القائمة الرئيسية

الصفحات

بالطبع سنجد أنه مقارنة ببرامج الدردشة الأخرى ، فإن WhatsApp يفتقر إلى بعض المزايا ، خاصة التطبيقات مثل Telegram ، والتي تحتوي على العديد من الميزات الرائعة التي غالبًا ما يتصل بها مستخدمو WhatsApp ، ولكن بصراحة ، Facebook كان ابدأ في إيلاء المزيد من الاهتمام لتطبيق WhatsAppمن خلال العديد من الميزات الجديدة (مثل أداة مدير التخزين الجديدة) ، باستثناء بعض الميزات التي قد تظهر قريبًا في WhatsApp ويتم اختبارها. مؤخرًا ومن خلال التحديثات الأخيرة ، تمت إضافة ميزات جديدة ، هي وظيفة الحذف التلقائي للرسائل أو "اختفاء الرسائل" ، وسوف نفهم في هذا المقال كيف تعمل وكيف يتم تفعيلها في تطبيق WhatsApp.

ميزة "الرسائل المفقودة"؟


ميزة "الرسائل المفقودة"؟


كيف تعمل ميزة "الرسائل المفقودة"؟


إذا كنت مستخدمًا لتطبيق Telegram ، فقد استخدمت فقط الدردشة السرية للتطبيق ، والتي تسمح ببعض العمليات لحماية المحادثة والتأكد من عدم تسريب المعلومات الواردة فيها أو إرسالها إلى الآخرين. وبالمثل ، فإن ميزة "الرسائل المفقودة" مصممة لحماية المحتوى الذي يرسله المستخدمون في محادثات معينة. باختصار ، عند تنشيط هذه الميزة في أي محادثة ، سيتم حذف الرسائل التي ترسلها إلى الطرف الآخر في هذه المحادثة ، ولن يتمكن طرفا المحادثة من الوصول إلى هذه الرسائل بعد 7 أيام. نظرًا لأنه تم إرساله ، فهذه هي الفترة الافتراضية التي يتم فيها إطلاق الميزة ، ولا يوجد حاليًا أي سيطرة على الفترة ، ولكن قد يتم تعديل هذه المشكلة في المستقبل.

كيف يتم تنشيط وظيفة "الرسائل المفقودة"؟


هذه الميزة متاحة حاليًا لجميع المستخدمين ، سواء كانوا يستخدمون هواتف Android أو iOS ، أو للتأكد من حصولهم على هذه الميزة ، يرجى تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار من خلال متجر تطبيقات الهاتف. بعد ذلك افتح التطبيق وانتقل للمحادثة التي تريد تفعيل الميزة فيها ، لأنه يمكنك تفعيلها في بعض المحادثات دون فرضها. لجميع المحادثات مع التطبيق.

في شاشة المحادثة في التطبيق ، اضغط على اسم جهة الاتصال في الجزء العلوي من الشاشة للدخول إلى شاشة إعداد المحادثة. من خلال مربع الحوار هذا ، ستجد أن خيار "الرسائل المفقودة" معطل افتراضيًا ، فقط قم بتنشيطه كـ " "تشغيل" وهذه الوظيفة تعمل فقط من لحظة المحادثة. يمكنك تكرار هذه الوظيفة لكل جلسة.

ملاحظة مهمة حول الفندق

على الرغم من أن هذه الميزة قد تم استخدامها من قبل الجميع ، لا تزال هناك العديد من التحسينات التي يجب إجراؤها ، لذلك لا يمكنك الاعتماد عليها تمامًا لحماية المحادثة. من حيث المبدأ ، يجب ملاحظة أن جميع الرسائل المرسلة في أي محادثة قبل تفعيل الوظيفة لن تتأثر بوظيفة التنشيط ولن يتم حذفها ، ولكن بمجرد تنشيط الوظيفة ، سيتم تطبيقها على الرسائل الجديدة.



الأمر الثاني هو أنه ما لم تكن مسؤول مجموعة أو "مسؤول" في مجموعة دردشة ، فلا يمكنك تفعيل هذه الميزة في مجموعة دردشة أو "مجموعة". في هذه الحالة ، إذا قمت بتنشيط الميزة ، سيتم تفعيل هذه الميزة وستقوم جميع مجموعات الدردشة بإرسال رسائل من أي عضو في المجموعة بعد سبعة أيام.

وبالمثل ، فإن الميزة ليست آمنة بنسبة 100٪ في حالتها الحالية ، لأنه في غضون سبعة أيام ، يمكن للطرف الآخر الاحتفاظ بمحتوى الرسالة عن طريق نسخ الرسالة أو إعادة إرسالها إلى أي شخص آخر ، أو عن طريق عمل لقطات شاشة أو "لقطات شاشة" ، يسمح هذا للطرف الآخر بالاحتفاظ بمحتوى الرسالة بعدة طرق ، وقد يكون حذفها بعد ذلك عديم الفائدة.

وبالمثل ، إذا قمت بتنشيط الوظيفة ثم قمت بإرسال رسالة إلى الطرف الآخر ، فلن يقوم الطرف الآخر بعرض الرسالة خلال 7 أيام من تاريخ إرسال الرسالة لأي سبب من الأسباب ، سيتم حذف الرسالة أيضًا ، وإذا تم فتح التطبيق بعد 7 أيام ، سيجد الطرف الآخر أنه تم حذف الرسالة دون رؤيتها ، ولكن إذا تم تمكين الإشعار ، يمكنه رؤية محتوى الرسالة من خلال التنبيه الخاص به.

وبالمثل ، إذا قام الطرف الآخر بالرد على رسالة بريد إلكتروني أو "ردود" ، فلن يتم حذف محتوى البريد الإلكتروني الأصلي المعاد كتابته مع الرد خلال فترة السبعة أيام ، ولكن سيتم حذف البريد الإلكتروني الأصلي فقط ، وهو أمر غير منطقي بالطبع.

أخيرًا ، إذا قمت بإرسال رسالة بعد تفعيل الوظيفة ، وكانت الرسالة تحتوي على أي وسائط سواء كانت صورة أو فيديو ، فسيتم حذف الرسالة بالرسالة بعد 7 أيام ، أما إذا اخترت حفظ الوسائط ، فسيتم حذفها احفظه على الهاتف من خلال إعدادات التطبيق لتنشيط الهاتف.
reaction:

تعليقات