القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليمات WINX لتقليل حجم الفيديو دون المساس بالجودة

 

تعليمات WINX لتقليل حجم الفيديو دون المساس بالجودة

تعليمات WINX لتقليل حجم الفيديو دون المساس بالجودة



يعد الفيديو من أكثر أنواع الوسائط شيوعًا واستخدامًا ، فعلى سبيل المثال ، في الدورات التعليمية والأفلام القصيرة والأفلام الترفيهية ، بالإضافة إلى حفظ الذكريات والأوقات الجيدة ، فإن مشكلة ملفات الفيديو هي أنها كبيرة جدًا ، خاصة عندما يكون الفيديو عالي الدقة (مثل دقة 4K) ، سيؤدي ذلك بالطبع إلى صعوبات في إرسال واستقبال مقاطع الفيديو أو تحميلها على الإنترنت. حتى إذا واجهت بعض الأجهزة أو البرامج مشاكل عند تشغيل فيديو عالي الدقة ، فإن دور برنامج WinX يمكن أن يقلل من حجم الفيديو لتسهيل المعالجة والنقل والتشغيل على الأجهزة المختلفة.

يمكن أن يساعدك WinX في تقليل حجم الفيديو بشكل كبير ، على الرغم من أنه لن يؤثر على جودة الفيديو ، لأن البرنامج يعتمد على خوارزميات ذكية متقدمة للحفاظ على جودة الفيديو ، عن طريق حذف أجزاء غير مهمة من الفيديو ، وهكذا. فتح ، والذي يسمح لك بتحرير بعض المساحة على وسيط التخزين ، وهو بالطبع مريح للغاية. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى تحميل مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebookو YouTube و Instagram ، فيمكنك تخيل الوقت الذي يمكن توفيره وكمية البيانات التي لن يتم استهلاكها عند تقليل حجم الإعلان. مقاطع الفيديو ، وإذا كنت بحاجة إلى إرسال مقاطع فيديو عبر البريد الإلكتروني أو WhatsApp أو Telegram ، فسيكون WinX مفيدًا جدًا بالنسبة لك.

ما الذي يجعل WINX الخيار الأفضل لضغط الفيديو


يتمتع WinX بالعديد من الميزات ، مما يجعله الخيار الأفضل بين جميع برامج ضغط الفيديو ، لأن هذه الميزات تبدأ من سهولة التثبيت والاستخدام ، وصولاً إلى دعمها لتنسيقات وتنسيقات متعددة ، ولكن ليس بسرعة ضغط مقاطع الفيديو وبرامج الضغط. في النهاية ، كل هذه الميزات وغيرها من الميزات تجعلها المفضلة للمستخدم.

باستخدام WinX ، يمكنك ضغط مقاطع الفيديو كبيرة الحجم ، بما في ذلك مقاطع الفيديو 4K و 8K ، والتي أصبحت شائعة في الحجم الصغير بسبب استخدامها في العديد من الهواتف الذكية بعد تقييدها بواسطة DSLR باهظة الثمن وضغط مقاطع الفيديو إلى تنسيقات أخرى. مع الحفاظ على الجودة ، فإنها تشمل HEVC أو H.264 أو MPEG-4 أو WMV أو FLV.

كما ذكرنا لكم فإن البرنامج يستخدم خوارزمية ذكية جدا لتقليل حجم الفيديو من أجل الحصول على أصغر حجم ممكن لملف الفيديو دون التأثير على الجودة فمثلا يقوم البرنامج بحذف الفيديو الذي قد يسبب زاد الحجم بشكل ملحوظ ، وسيقوم البرنامج بضبط خصائص الفيديو ، بما في ذلك الدقة ، ومعدل الإطارات ، ومعدل البت ، وما إلى ذلك. ولهذا السبب وجدنا أن البرنامج يمكنه ضغط الفيديو بنسبة تصل إلى 90٪. في المقابل ، جودة الفيديو لا تقل عن الفيديو الأصلي 98٪ منه.

من أهم مميزات البرنامج أنه يدعم أيضًا العديد من التنسيقات والتنسيقات والتشفير ، مما يعني أنه يمكنك ضغط أي فيديو تملكه ، بغض النظر عن الطريقة أو الجهاز الذي تستخدمه للتصوير ، فالبرنامج يدعم الكاميرات الاحترافية ، وهواتف Android ، وأجهزة iPhone وتم التقاط الفيديو بواسطة أي جهاز آخر. أبرز التنسيقات التي يدعمها هذا البرنامج هي MP4 و MKV و AVI و MOV و HEVC و AVCHD و MXF و DAV و M4V ، كما أنه يدعم ملفات الفيديو HD و 4K وحتى 8K دون أي مشاكل.

بالإضافة إلى الوظائف الأساسية للبرنامج ، فإنه يوفر لك أيضًا بعض الوظائف المفيدة الأخرى ، بما في ذلك وظيفة إعداد مقاطع الفيديو للتشغيل على أجهزة معينة ، بما في ذلك iPhone 11 و Pro و iPhone 12 و iPad و Android و Playstation 4 و Apple TV انتظر ، هناك بعض أدوات تحرير الفيديو البسيطة. في برامج مثل قص ودمج الفيديوهات ، إضافة ترجمات ، إلخ ، من أهم وظائف البرنامج سهولة استخدامه ، فأنت لست بحاجة إلى القيام بالعديد من الخطوات لضغط الفيديو ، ما عليك سوى الفيديو وبرنامج WinX ، وسنعرض لك أدناه عرض بعض الخطوات البسيطة.

خطوات لتقليل حجم الفيديو عبر WINX


أولاً ، قم بتنزيل WinX HD Video Converter Deluxe وتثبيته على الجهاز ، ثم قم بتشغيله ، والآن تحتاج إلى استيراد مقاطع فيديو ، تحتاج إلى ضغط مقطع فيديو واحد أو أكثر تريد ضغطه بالنقر فوق Video في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة الرئيسية . البرنامج تمامًا كما يمكنك سحب وإفلات الفيديو في منطقة العمل داخل البرنامج.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار تنسيق إخراج الفيديو ، لأن WinX يوفر لك أكثر من 420 خيارًا مختلفًا لإخراج الفيديو ، بما في ذلك تنسيق جهاز معين وتنسيق مواقع الويب مثل Facebook و YouTube والتنسيقات اللاحقة. بعد الانتهاء من تحديد التنسيق المطلوب ، انقر فوق "موافق".

يتيح لك البرنامج أيضًا ضبط معدل البت ومعدل الإطارات والدقة والخصائص الأخرى للفيديو من خلال النقر فوق علامة الترس الموجودة بجانب الفيديو في مساحة العمل ، وهنا نركز على الدقة لأنها تعتبر العامل الأكثر أهمية. التأثير على حجم الفيديو ، يمكنك استخدام سهم القائمة المنسدلة بجوار "الدقة" للتعديل ، ثم تحديد الدقة المناسبة ، لن يكون لتقليل الدقة تأثير كبير على دقة الفيديو ، خاصة عند تشغيل الفيديو على شاشة الهاتف أو على أي شاشة صغيرة.

يمكنك أيضًا إجراء بعض التعديلات السريعة على الفيديو قبل حفظه ، الأمر الذي يمكن أن يوفر الكثير من الوقت ، لأنه يمكنك إجراء تعديلات بسيطة دون استخدام برنامج مخصص لتحرير الفيديو ، مثل قص ودمج مقاطع الفيديو ، وإضافة التعليقات ، وما إلى ذلك. قم بتحرير الفيديو بالضغط على "تعديل" أسفل الفيديو ، وبعد الانتهاء من التعديلات المطلوبة ، اضغط على زر "تشغيل" في أسفل يمين البرنامج ، بهذه الطريقة ستبدأ عملية ضغط الفيديو ، وبعد ذلك عند الانتهاء سيطلب منك البرنامج تحديد أين تحفظ الفيديو.

هل WINX يستحق المحاولة؟


بعد تجربة هذا البرنامج يمكننا القول انه برنامج فريد جدا فهو مفيد في تقليل حجم الفيديو دون التأثير على الجودة لان البرنامج يجمع بين اهم الوظائف التي يحتاجها المستخدم ومنها العملية بساطة. واجهة ، سهولة في الاستخدام ، ودعم وإمكانية استخدام تنسيقات وأنواع متعددة من الفيديوهات ، البرنامج به العديد من الميزات ، ولهذا فإن WinX هو أفضل برنامج لضغط الفيديو ، يمكنك تنزيله واستخدامه الآن مجانًا. وظيفتها الضخمة.
reaction:

تعليقات