أخر الاخبار

البرنامج الذي يجعل الالعاب بطيئة في WINDOWS 10

 

البرنامج الذي يجعل الالعاب بطيئة في WINDOWS 10


كيفية معرفة البرنامج الذي يجعل الالعاب بطيئة في WINDOWS 10


قد تكون جاهزًا للحظة التي تكون فيها جاهزًا للعب لعبتك المفضلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم يحدث شيء غير متوقع ، وهو تباطؤ اللعبة وسوءها. أنت سعيد جدًا ببدء اللعبة. على الرغم من أن جهازك لديه موارد كافية لتلبية متطلبات تشغيل اللعبة ، إلا أن كل إجراء تقوم به في اللعبة يكون بطيئًا للغاية.يبدو أنه بعد دقيقتين من اللعب سيكون أكثر من ساعة ، وما زلت تنتظر يعود أداء اللعبة إلى طبيعته. في معظم الحالات ، يكون سبب هذا الموقف هو وجود برنامج يعمل في الخلفية ويستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر. نتيجة لذلك ، لم تعد اللعبة قادرة على الحصول على الموارد التي تحتاجها لأداء أفضل أو تشغيل كالمعتاد. إذا كنت تعتقد أن هذا هو السبب ، دعني أقدم لك طريقة بسيطة أدناه للعثور على البرنامج الذي يبطئ اللعبة في Windows 10.

كما تعلم ، يحتوي Windows على أداة مهمة جدًا تسمى "إدارة المهام" والتي يمكن استخدامها لمراقبة موارد الجهاز وعرض استهلاك كل برنامج من هذه الموارد ، أي وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ورسومات البطاقة ومصدر الإنترنت. لذلك عندما تجد أن سرعة تشغيل اللعبة تتباطأ ، يمكنك إنهاء اللعبة ، وفتح أداة Task Manager ، ثم معرفة البرامج التي تستهلك معظم الموارد ، وإغلاقها ، ثم العودة إلى اللعبة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى كمية كبيرة من الموارد التي يمكن للعبة استخدامها للتشغيل بأداء مثالي ، مما يساعد في تحسين أداء اللعبة ، ولكن هناك طريقة أسهل للقيام بذلك.

بعد تحديث أكتوبر 2020 ، الآن في نظام التشغيل Windows 10 ، أضافت Microsoft أداة جديدة تسمى "الموارد" ، والتي تعد جزءًا من ميزة Xbox Game Bar ، والتي كانت تُستخدم في الأصل لالتقاط مقاطع الفيديو واللقطات داخل اللعبة. تعمل Microsoft جاهدة لتزويد عشاق اللعبة بأدوات مهمة لهذه الميزة ، بما في ذلك أداة مراقبة عداد FPS ، والتي شرحناها قبل تفعيلها واستخدامها. الآن ، لنتحدث عن أداة "الموارد" وكيف يمكن استخدامها لتحديد البرامج التي تؤثر على أداء اللعبة.

قبل البدء في أي عملية ، تأكد أولاً من تنشيط وظيفة Xbox game bar بالطريقة التالية: عن طريق فتح "الإعدادات" في قائمة "ابدأ" ، أو الضغط على مفتاح Win والحرف i في نفس الوقت ، ثم الانتقال إلى قسم "الألعاب" وألعاب Xbox شريط على الصفحة. قم بتنشيط خيار "Game Bar" في الجزء العلوي من النافذة (إذا لم يكن قد تم تنشيطه بالفعل).

الآن ، يمكنك بدء اللعبة ، وعندما تجد أنك تحوم أو تبطئ أثناء اللعبة ، اضغط على مفتاح Win والحرف G في نفس الوقت لعرض واجهة Xbox Game Bar، والتي تعرض بعض النوافذ المهمة ، على سبيل المثال ، يمكن لـ Capture تسجيل مقاطع الفيديو وتصوير الألعاب ونافذة "الصوت" (تستخدم للتحكم في صوت اللعبة) ونافذة "الأداء" لعرض أداء الكمبيوتر في الوقت الفعلي. لكن أداة "الموارد" لا تظهر بشكل افتراضي. وبدلاً من ذلك ، يجب عرضها يدويًا بالنقر فوق زر القائمة على الجانب الأيمن من الساعة في الشريط العلوي ، ثم الضغط على "الموارد" لعرض الأداة فورًا على الشاشة.

تعرض نافذة الموارد جدولًا بسيطًا للغاية يوضح بدقة استهلاك موارد الكمبيوتر في الوقت الفعلي أثناء تشغيل اللعبة. يرجى ملاحظة أنه لن يتم عرض نسبة الاستهلاك كرقم كما هو الحال في أداة إدارة المهام. بدلاً من ذلك ، صنف العمليات بناءً على تأثيرها على الموارد ، مثل "عالية" أو "متوسطة" أو "منخفضة". لذلك ، إذا كنت تلعب لعبة وترغب في حفظ موارد الجهاز لصالح اللعبة ، فيجب عليك البحث عن تلك العمليات (البرامج) التي لها تأثير كبير على موارد الجهاز وإغلاقها.

على سبيل المثال ، في الصورة أعلاه ، تعمل Mafia 3 وهي بطبيعة الحال لعبة كبيرة ، والتي تظهر في نافذة "الموارد" كعملية لها تأثير كبير على الموارد. في الوقت نفسه ، وجدنا أيضًا أن متصفح Google Chrome قيد التشغيل وله تأثير كبير على الموارد.

في هذه الحالة ، من الأفضل إغلاق Google Chrome ، لأنه من المحتمل أن تكون لعبة "Mafia 3" بطيئة ، لأنها تشارك في استخدام الكثير من موارد الكمبيوتر. لذلك نضغط على الزر (X) في مقدمة البرنامج لإغلاقه ، ثم نعود إلى Mafia 3 مرة أخرى. إذا وجدت أن أداء اللعبة أفضل من ذي قبل ، فهذا يشير إلى أن Google Chrome هو سبب التباطؤ في سرعة اللعبة.



كما أشرنا بالفعل ، يحدث هذا كثيرًا وليس هناك حاجة إلى البرنامج (السبب) هو Google Chrome ، ولكن في معظم الحالات ستجد برنامجًا غير معروف مثبتًا على الجهاز ، ولا يعرف برنامج الإعلانات المتسللة أنه يحاول سرًا تعد الطرق وتنسيقات البرامج "الأخرى" فيروسات ضارة تستهلك موارد الجهاز. عادة ، ستظهر لك أداة "الموارد" الإجراءات التي يجب إغلاقها لتحسين تجربة اللعب. وبالمثل ، فإن العملية التي ينبغي إغلاقها تعني عملية "عالية التأثير". الشيء العظيم هو أنه يمكنك القيام بذلك دون مغادرة اللعبة.

لكن ضع في اعتبارك أن المادة المرجعية ستظهر أيضًا عمليات معينة في نظام Windows. من أجل تجنب المشاكل ، حتى لو كان لهذه العمليات تأثير كبير على موارد الجهاز ، يجب ألا تكون هذه العمليات مغلقة فقط التركيز على البرنامج وعملية البرنامج.

بالإضافة إلى ما سبق ، يمكن أن تعرض لك أداة الموارد أيضًا معلومات أكثر تفصيلاً حول استهلاك موارد العملية. هل ترى زر "إظهار المزيد" في الركن الأيمن السفلي؟ انقر فوقه ، وستتسع نافذة "الموارد" لعرض المزيد من المعلومات. لذلك ، لا يقتصر الأمر الآن على تصنيف تأثير العملية على الموارد فحسب ، بل يشمل أيضًا كل مورد في الكمبيوتر (مثل المعالج ، وبطاقة الرسومات ، وشاشة ذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب فقط مثل أداة إدارة المهام. يمكنك النقر فوق عنوان أي عمود للترتيب ، على سبيل المثال ، النقر فوق عمود "وحدة المعالجة المركزية" لعرض العمليات أو البرامج التي تستخدم معظم المعالجات.

مثل الواجهة السابقة لأداة الموارد ، يمكنك النقر فوق (X) على يمين اسم العملية لإجبارها على الإغلاق. لذلك ، إذا كنت تستخدم عملية تستهلك الكثير من موارد الجهاز لإجراء هذه العملية ، فاحفظها لتحسين أداء اللعبة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-