أخر الاخبار

كيفية تسريع Windows 10

 كيفية تسريع Windows 10 من التمهيد إلى إيقاف التشغيل

كيفية تسريع Windows 10 من التمهيد إلى إيقاف التشغيل


نادراً ما تقوم تعديلات السجل والمنظفات المشؤومة بإصلاح جهاز كمبيوتر بطيء. لقد قمنا بتجميع قائمة بالطرق المجربة والصحيحة التي ستمنح جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 تعزيزًا فوريًا للأداء.

الكمبيوتر الشخصي البطيء ليس مصدر إزعاج ، إنه مأزق. كانت الترقية إلى Windows 10 بسيطة بالنسبة للبعض ، ولكن بالنسبة للآخرين ، أدت الترقية إلى مشاكل خطيرة. حتى أن البعض أبلغ عن أن الترقية إلى Windows 10 أدت إلى إبطاء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يعد الكمبيوتر البطيء أيضًا مشكلة صعبة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. تقوم العديد من مواقع الويب التي تدعي أن لديها "أفضل خدعة" أو "أفضل النصائح" لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالترويج لتعديلات التسجيل أو أدوات التنظيف التي ليس لها تأثير حقيقي. بدلاً من ذلك ، استخدم هذه الطرق المجربة والصحيحة لتسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 على الفور.

 1. تمهيد Windows


لا ينبغي أن يعاني أي شخص من بدء التشغيل البطيء. الآن ، ليس عليك ذلك. يحتوي Windows 10 على ميزة Fast Startup (بدء التشغيل السريع) ، مما يقلل من وقت تشغيل Windows. يعمل بشكل مشابه للإسبات. في وضع الإسبات ، يحفظ Windows حالة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويفتح البرامج وكلها ، في ملف hiberfil.

ثم ينشط تلك الحالة مرة أخرى عند التشغيل. يعمل Fast Startup عن طريق التحميل المسبق لـ Windows kernel وبرامج التشغيل المثبتة قبل إيقاف تشغيل الكمبيوتر. يؤدي تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عادةً إلى إعادة تحميل Windows kernel ، مما يستغرق وقتًا طويلاً لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إليك كيفية تمكين الميزة:
 

لتنشيط Fast Startup ، عليك أولاً تمكين وضع السبات. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة ابدأ أو اضغط على Wind + X لتشغيل قائمة Power User ، وحدد Command Prompt (Admin) ، وانسخ والصق السطر التالي في موجه الأوامر:

powercfg /hibernate on

كيفية تسريع Windows 10

اكتب لوحة التحكم في بحث Windows وانقر فوق فتح.
توجه إلى النظام والأمان> خيارات الطاقة> اختر ما تفعله أزرار الطاقة.

كيفية تسريع Windows 10 

 قم بتغيير الإعدادات غير المتوفرة حاليًا. حدد المربع الخاص بتشغيل بدء التشغيل السريع وانقر فوق حفظ التغييرات. يجب الآن تنشيط Fast Startup على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تسريع Windows 10

 تحذير: عند تمكين Fast Startup على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لن يتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما هو معتاد. هذا قد يؤدي إلى تحديث القضايا.

إذا كنت ترغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو تحتاج إلى إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا ، فقم بإيقاف تشغيل Fast Startup ، أو قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر يدويًا عبر قائمة Start (ابدأ) أو Power User (إيقاف التشغيل أو تسجيل الخروج> إيقاف التشغيل) ، أو قم بإجراء إعادة تشغيل مشتركة . لا تتأثر إعادة التشغيل بميزة بدء التشغيل السريع.

2. أداء التمهيد


يعد تكوين البرامج التي يتم بدء تشغيلها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة حيوية في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تكوين التمهيد بعدة طرق. واحد من خلال مدير مهام Windows 10 الخاص بك.

هنا هو ما عليك القيام به:

  •  انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وحدد إدارة المهام. يمكنك أيضًا الوصول إلى مدير المهام باستخدام أمر لوحة المفاتيح CTRL + SHIFT + ESC.
  • توجه إلى قسم بدء التشغيل وتحقق لمعرفة البرامج التي ترغب في تنشيطها أو إلغاء تنشيطها.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق البرنامج واختر تعطيل.


كيفية تسريع Windows 10 

القاعدة العامة في برامج بدء التشغيل بسيطة. إذا لم يتم استخدام البرنامج يوميًا ، فقم بتعطيله. إذا لم يكن البرنامج مخصصًا لأحد مكونات الأجهزة مثل لوحة المفاتيح أو الطابعة ، فقم بتعطيله.

تتميز برامج الجهات الخارجية مثل CCleaner أيضًا بخيار تكوين بدء التشغيل. افتح CCleaner وتوجه إلى Tools> Startup. ستتيح لك هذه الميزة أيضًا تمكين أو تعطيل برامج بدء التشغيل المختلفة.

يقوم معظم المستخدمين بإيقاف تكوين بدء التشغيل في هذين البرنامجين. ومع ذلك ، تكشف بعض الأدوات عن برامج بدء تشغيل إضافية. يقوم برنامج Autoruns من Microsoft - وهو جزء من مجموعة أدوات Sysinternals الرسمية - بهذا بالضبط. أظهرت علامة التبويب تسجيل الدخول في Autoruns ضعف برامج بدء التشغيل كميزة بدء تشغيل CCleaner. لتعطيل برنامج بدء التشغيل في Autoruns ، قم بإلغاء تحديده. الأمر بهذه البساطة ، والتحكم في برامج بدء التشغيل الخاصة بك سيؤدي بلا شك إلى تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لإنهاء تحسين بدء التشغيل ، تأكد من تعطيل تطبيقات الخلفية الموجودة على Windows 10. يمكنك الوصول إلى هذه الإعدادات في نافذة الخصوصية الخاصة بك. اضغط على مفتاح Windows + I لتشغيل تطبيق الإعدادات وتوجه إلى الخصوصية> تطبيقات الخلفية (في الأسفل).

كيفية تسريع Windows 10

قم بإيقاف تشغيل كل هذه التطبيقات ، باستثناء الإعدادات الخاصة بك.

3. تحسين استخدام وحدة المعالجة المركزية


تحب بعض البرامج استنفاد طاقة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. تعمل هذه البرامج على إبطاء الآخرين أو قد تمنعهم من العمل تمامًا. من الصعب استكشاف أخطاء كل برنامج قد يؤدي إلى إعاقة استخدام المعالج. ومع ذلك ، يمكن تجنب القليل منها بسهولة.

كما أن بعض عمليات النظام غير الضرورية تعيق أداء وحدة المعالجة المركزية. إحدى هذه العمليات هي OneDrive. تتم مزامنة OneDrive في الخلفية الخاصة بك ، وهي مشكلة عندما لا تكون أحد مستخدمي OneDrive.

إليك كيفية تعطيله:

     أولاً ، افتح محرر نهج المجموعة المحلي الخاص بك.
     توجه إلى تكوين الكمبيوتر> القوالب الإدارية> جميع الإعدادات> منع استخدام OneDrive لتخزين الملفات> تمكين.

 

كيفية تسريع Windows 10

يوفر هذا القرص الصغير أداءً مذهلاً لبعض المستخدمين.


4. تحسين استخدام ذاكرة الوصول العشوائي


ذاكرة الوصول العشوائي هي عامل كبير في سرعة الكمبيوتر. لسوء الحظ ، تؤدي بعض عمليات النظام إلى زيادة سرعات ذاكرة الوصول العشوائي وزيادة مقدار الوقت الذي يستغرقه فتح الملفات. ربما كانت مثل هذه العمليات ، مثل إعدادات مظهر Windows 10 الافتراضية ، تسحبك إلى أسفل منذ التثبيت.

يمكنك تحسين استخدام ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك عن طريق خفض الجودة المرئية لنظام Windows. اتبع الخطوات أدناه للمتابعة:

     قم بالوصول إلى لوحة التحكم وتوجه إلى النظام والأمان> النظام> إعدادات النظام المتقدمة> إعدادات متقدمة> إعدادات الأداء> التأثيرات المرئية.
     انقر فوق ضبط للحصول على أفضل أداء.

قم بالتبديل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة.
ضمن ضبط للحصول على أفضل أداء لتحديد البرامج.
بعد ذلك ، انقر فوق تغيير ... ضمن الذاكرة الظاهرية.
في نافذة الذاكرة الظاهرية ، قم بإلغاء تحديد إدارة حجم ملف ترحيل الصفحات تلقائيًا لجميع برامج التشغيل.

كيفية تسريع Windows 10


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-