القائمة الرئيسية

الصفحات

10 ثوانٍ من إيقاف تشغيل الطاقة كافية لحل مشكلة فنية فما السر وراء هذا

كما نعلم جميعًا ، غالبًا ما تعاني الأجهزة الإلكترونية من تشنجات وفشل مؤقت ، لذا فإن مظهرها طبيعي جدًا. عند محاولة إصلاح أداة معطلة ، ربما تكون قد قرأت دليلها أو قيل لك ما يلي: "افصل ، يرجى الانتظار لمدة 10 ثوانٍ ، ثم أعد الاتصال. "عادةً ما تكون هذه هي الطريقة الكاملة لحل المشكلات المتعلقة بأجهزة التوجيه وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة وما إلى ذلك. ما سر هذه الفترة؟ كيف تعيد المعدات إلى حالة العمل؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه.

10 ثوانٍ من إيقاف تشغيل الطاقة كافية لحل مشكلة فنية فما السر وراء هذا


10 ثوانٍ من إيقاف تشغيل الطاقة كافية لحل مشكلة فنية فما السر وراء هذا


1. إعادة تشغيل القوة


يمكن أن يعمل فصل مصدر الطاقة عادةً في غضون 10 ثوانٍ ، لأن العديد من أجهزة التكنولوجيا الاستهلاكية (مثل أجهزة المودم وأجهزة التوجيه وأجهزة التلفزيون) تحتوي على أجهزة كمبيوتر صغيرة بداخلها. سيؤدي فصلها وإعادة توصيلها إلى إجبار أجهزة الكمبيوتر هذه على إعادة التشغيل والقضاء على أي مشاكل مؤقتة في البرنامج.

يعمل الكمبيوتر الداخلي في هذه الأجهزة على برنامج مدمج (يسمى البرنامج الثابت) يتحكم في سلوك الجهاز. تحتوي البرامج الثابتة في بعض الأحيان على أخطاء يمكن أن تتسبب في حدوث أخطاء أو تسرب للذاكرة أو تعطلها. ستؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى إجبار الكمبيوتر الداخلي على إعادة التشغيل ، لذلك سيمسح ذاكرة الجهاز ويجبره على إعادة تحميل البرنامج وإعادة تشغيله من البداية.

2. إصلاح المشكلة مؤقتًا


في بعض الأحيان يمكن إعادة تشغيل الجهاز عن طريق فصل الجهاز لفترة معينة من الوقت ، ولكن في الحقيقة هذا مجرد حل مؤقت ، لا يمكنه حل المشكلة الأساسية التي تسببت في التعطل أو التعطل أو التعطل في المقام الأول ، لذلك يمكن اتخاذ تدابير أكثر شمولاً لمحاولة حلها في هذه الحالة ، سيتعين عليك تنزيل البرنامج الثابت لهذا الجهاز المعين وتحديثه ، أو إذا كانت هذه الأجزاء الصغيرة معطلة بشكل دائم ، فيجب عليك استبدال هذه الأجزاء الصغيرة.

3. المعدات التي يمكن تطبيقها على العملية


بشكل عام ، من الأفضل فصل الأجهزة المصممة كأجهزة استهلاكية لا تحتوي على مفاتيح إيقاف ومفاتيح تشغيل. تقوم هذه الأجهزة بتنزيل البرامج من البرامج الثابتة التي لن تفقد الطاقة فجأة ، مثل أجهزة مودم الكابل وموجهات الإنترنت وصناديق الراديو والكابلات وأجهزة التلفزيون. معدات المنزل الذكي.

4. المعدات المحظور تشغيلها


إنها لفكرة سيئة أن تقوم فجأة بإيقاف تشغيل الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأنها تقوم بتنزيل البرامج من مصادر قابلة لإعادة الكتابة (مثل محركات الأقراص الثابتة أو محركات أقراص الحالة الصلبة) ، وغالبًا ما تستخدم هذه الأجهزة لتخزين الإعدادات المؤقتة أثناء تشغيل الكمبيوتر. تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر بشكل دائم. والمثير للدهشة أن هذا قد يقطع عملية الكتابة ويتلف نظام الملفات على الجهاز.

أحيانًا لا يستجيب الكمبيوتر لأي أوامر مرسلة إليه ، ولا يمكن إصلاحه. في هذه الحالة ، يمكنك سحب سلك الطاقة وإعادة تشغيل الكمبيوتر كخيار أخير. قد تفقد بعض البيانات ، ولكن لا يوجد خيار آخر. يجب عدم فصل أنواع معينة من حساسية المعدات العلمية والطبية فجأة ، وإلا فقد تسبب إصابة أو تعرض حياة شخص ما للخطر.
reaction:

تعليقات