أخر الاخبار

إلغاء أرباح مشاهدات فيديو التيك توك لايت بسبب الإدمان

 حتى وقت قريب كان برنامج "تيك توك لايت" يعمل على مبدأ مكافأة المستخدمين بقطع نقدية افتراضية. حيث يمكن للمستخدمين كسب هذه النقاط من خلال القيام بأمور معينة على التطبيق، مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والإعجاب بها، ومتابعة صانعي المحتوى. 

إلغاء أرباح مشاهدات فيديو التيك توك لايت بسبب الإدمان


إذا قام المستخدمون بتسجيل الدخول يوميًا لمدة عشرة أيام، وأمضوا وقتًا في مشاهدة مقاطع الفيديو (بحد أقصى 60 إلى 85 دقيقة يوميًا)، وقاموا بأمور معينة أخرى، مثل الإعجاب بمقاطع الفيديو ومتابعة صانعي المحتوى، يمكنهم كسب هذه النقاط. و يمكن استخدام هذه النقاط لشراء منتجات من مواقع التجارة الإلكترونية العالمية.

 لكن مؤخرًا، أُطلقت قضية امتثال ضد "تيك توك" في الاتحاد الأوروبي بسبب هذا البرنامج، وتم تعليق ميزة المكافآت في "تيك توك لايت" حتى تقديم تقييم المخاطر الموجودة بالبرنامج.


إن الاتحاد الأوروبي قد قام برفع قضية ضد تطبيق "تيك توك"، مهددًا التطبيق بالعمل على تعليق برنامج المكافآت "تيك توك لايت"  و الذي بدوره يمكن المستخدمين من كسب نقاط و ذلك في مقابل الإعجاب بالمحتوى أو دعوة الأصدقاء إلى التطبيق.

حيث يعمل تطبيق "تيك توك لايت" على مبدأ مكافأة المستخدمين بقطع نقدية افتراضية، يمكن استخدامها لشراء منتجات من مواقع التجارة الإلكترونية العالمية. لكن هذا البرنامج أثار مخاوف في الاتحاد الأوروبي من تحفيزه لإدمان الشباب على استخدام الشاشات.

 يبدو أن الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب هذا البرنامج ويطالب "تيك توك" بتقديم تقييم المخاطر حوله أو مواجهة غرامات.


لم يستغرق الكثير من الوقت حتى تم الكشف عن المزيد من المعلومات حول الإجراءات المتخذة ضد تيك توك. فقد قامت الشبكة الاجتماعية بقرار إنهاء برنامج المكافآت في تيك توك لايت، في محاولة للامتثال للوائح قانون الخدمات الرقمية. و هذا الإجراء يأتي في إطار جهودها لتفادي العواقب المحتملة للعدم الامتثال.


بالرغم من أن هذا القرار لم يصدر من المفوضية الأوروبية، إلا أنه يظهر أن تيك توك تفضل الاستجابة بسرعة وإزالة برنامج المكافآت في تيك توك لايت قبل أن يصل الأمر إلى مرحلة العقوبات القانونية.

و في حال وجود تقدير من المفوضية الأوروبية بأن برنامج المكافآت يشكل خطراً على المستخدمين، فقد تواجه تيك توك غرامات مالية ضخمة تصل إلى نسبة معينة من دخلها العالمي.


لذلك أعلنت تيك توك بشكل طوعي تعليق برنامج المكافآت على تيك توك لايت، وعلى الرغم من هذا الإجراء، فإن المفوضية الأوروبية ما زالت تحقق في تطبيق تيك توك لايت. 

ذلك و قد قدمت الشركة تقريرًا عن تقييم المخاطر المطلوب لتشغيل التطبيق، لكنها قامت بإطلاق برنامج المكافآت في العديد من الدول دون الحصول على الموافقة المطلوبة.


الآن، يجري المراجعة من قبل المفوضية الأوروبية لهذا التقرير لاتخاذ الإجراءات المناسبة. بالتأكيد، سيتعين على تيك توك تقديم مزيد من المعلومات لضمان استمرارها في الامتثال للتشريعات الأوروبية.


تواجه الشبكة الاجتماعية تحديات ليست سهلة في أوروبا أو حتى في الولايات المتحدة، حيث تدور مناقشات حول اقتراح قوانين يهدف إلى إجبار تيك توك على بيع نفسها إلى شركة أمريكية إذا أرادت الاستمرار في العمل في البلاد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-