أخر الاخبار

لاب توب شفاف من لينوفو في 2024

 في المؤتمر العالمي للجوال 2024 في برشلونة، أعلنت شركة لينوفو عن أول كمبيوتر محمول شفاف في الصناعة. يُدعى هذا الكمبيوتر المحمول بـ ThinkBook، وهو مزود بشاشة شفافة ميكرو-LED مقاس 17.3 بوصة

لاب توب شفاف من لونوفو في 2024


 و هذه تعتبر خطوة فريدة من نوعها، قامت بها شركة لينوفو حيث وفرت التصميم الإبداعي لجهاز اللاب توب القادم الخاص بها. حيث أن جهاز اللاب توب القادم و الذي من المرجح أن يتم عرضه في المؤتمر العالمي للموبايل القادم (MWC) 2024 سيكون بتصميم شفاف ، و هذه تعتبر المرة الأولى لهذه التجربة.

أن جهاز اللاب توب القادم من لينوفو عندما تشاهده ستشعر تمامًا و كأنه كلوح من الزجاج، و كذلك  تتصل به لوحة مفاتيح زجاجية. و يمكن أن تستعين شركة لينوفو باللوحات الشفافة سواء من ال جي أو من سامسونج، والتي تم عرضها في وقتٍ سابق من هذا العام في أحد المعارض الشهيرة. 

 

لكن بالطبع فإن الجهاز ليس شفافًا تمامًا، ولكنه فقط شفافا بالقدر الذي يسمح له بمرور الضوء من خلاله.

كذلك فإن هذا اللاب توب يحتوي على لوحة مفاتيح رقمية كاملة.

و في الوقت الحالي، ليس من الواضح ما إذا كانت لينوفو ستبيع هذا الجهاز أم أنه مجرد مفهوم للعرض. وبالرغم من أن تقنية العرض الشفاف في حد ذاتها ليست بجديدة بشكل كامل حيث كان هناك الكثير من التجارب السابقة، إلا أنها لم تكتمل بسبب بعض العقبات.


ما هي مميزات اللاب توب الشفاف التابع لشركة لينوفو

  1. خالي من الحواف: يمتاز بشاشة شفافة خالية من الحواف، مما يسهل رؤية المحتوى من الداخل والخارج.
  2. تباين استثنائي: توفر تجربة رؤية مثالية بفضل درجة سطوع تصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع.
  3. استخدام الذكاء الاصطناعي: يتيح تفاعلًا جديدًا مع البيانات والتطبيقات.


على الرغم من أن هذا الكمبيوتر المحمول يبدو وكأنه نسخة مصغرة من شاشات العرض الكبيرة الشفافة التي شوهدت في أفلام عالم مارفل السينمائي، إلا أنه منتج حقيقي. حيث تصبح الشاشة أقل شفافية مع زيادة السطوع، وتبلغ دقتها 720 بكسلا. يعتبر هذا الكمبيوتر المحمول إثباتًا للمفهوم، ولن يكون متاحًا للشراء في الوقت القريب.


بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الكمبيوتر المحمول بلوحة مفاتيح مسطحة تعمل باللمس بدلاً من لوحة المفاتيح الفعلية، مما يتيح للفنانين والمبدعين استخدام الشاشة المسطحة للرسم باستخدام قلم مدعوم. و يعتبر سعره في متناول الجميع، ويمثل رؤية مستقبلية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.


من جهة أخرى، قدمت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أيضًا مفهوم الكمبيوتر المحمول الشفاف في عام 2010، وكذلك مفهوم الهاتف الذكي الشفاف في عام 2015.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-