أخر الاخبار

كيف تحمي نفسك من XLoader؟

 يتم اكتشاف الفيروسات والبرمجيات الضارة عادةً من خلال عمليات مختلفة مثل تحليل عينات البرمجيات المشبوهة، والمراقبة المستمرة للأنشطة الضارة على الإنترنت، وتحليل الثغرات الأمنية المستغلة. و بعد اكتشاف البرمجية الضارة، يتم إصدار تحديثات أمنية وأدوات لمكافحتها ومن ثم يتم توجيه العناية لمنع انتشارها وحماية الأجهزة والبيانات.

كيف تحمي نفسك من XLoader؟


عادةً ما يتم برمجة الفيروسات لتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة الضارة، مثل سرقة البيانات، أو تدمير الملفات، أو تشويه النظام، أو توجيه الجهاز المصاب للقيام بأنشطة ضارة أخرى. و يمكن للفيروسات أن تنتشر عبر البريد الإلكتروني الملغم، أو مواقع الويب المصابة، أو منافذ الاتصال غير المحمية، أو عبر ملفات مشبوهة تحملها وسائط التخزين المحمولة.

 اكتشاف برنامج XLoader الضار


تم اكتشاف البرنامج الضار XLoader بواسطة مجموعة من  خبراء في هذا المجال .حيث قام الباحثون بتحليل السلوك الضار لهذا البرنامج وحذروا المجتمع من المخاطر التي يشكلها على مستخدمي أندرويد.


XLoader يتسلل عبر الرسائل النصية التي تحتوي على روابط ضارة ويتظاهر بأنه تطبيق شرعي. و بمجرد تثبيته، يعمل في الخلفية من تلقاء نفسه ويمكنه التجسس على نشاطك ومراقبة جهازك.


 تنتحل البرامج الضارة صفة كروم ويطلب أذونات ذات مظهر عادي. و بهذه الطريقة، يتجنب اكتشافه من قبل برامج مكافحة الفيروسات والضوابط الأمنية الأخرى، وذلك باستخدامه تلك الأساليب الخادعة لخداع ضحاياه.

 

لحماية نفسك من XLoader، و غيره من الفيروسات يُنصح باتباع بعض الإجراءات الأمنية مثل:


  1. تثبيت برامج مضادة للفيروسات والبرمجيات الضارة على جهازك وتحديثها بانتظام.
  2. تجنب فتح مرفقات البريد الإلكتروني من مصادر غير معروفة أو غير موثوقة.
  3. الحذر عند تحميل الملفات من الإنترنت، والتأكد من مصدرها وصحتها قبل فتحها.
  4.  تحديث برامج Office الخاصة بك بانتظام، بما في ذلك Microsoft Excel، للحصول على أحدث التصحيحات الأمنية.
  5.  تفعيل إعدادات الأمان الإضافية في Excel، مثل تعطيل تشغيل الماكروهات تلقائياً إلا إذا كنت متأكداً من مصدرها.
  6. تنشيط جدار الحماية الشخصي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديثه بانتظام.
  7. إن عمل نسخ احتياطية للملفات الهامة بشكل منتظم، يكون بمثابةابتأمن من الضرر الذي قد ينتج عن وجود البرمجيات الخبيثة مثل XLoader.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك تقليل فرص الإصابة ببرمجيات ضارة مثل XLoader والحفاظ على أمان أجهزتك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-