أخر الاخبار

دور الذكاء الاصطناعي في تحول صناعة التأمين

 يستعد الذكاء الاصطناعي في صناعة التأمين لإحداث موجة أخرى من الاضطراب والابتكار في هذا السوق العالمي الذي تبلغ قيمته 5.3 تريليون دولار .

وفقًا لشركة McKinsey & Company ، سيكون هناك 1 تريليون جهاز متصل بحلول عام 2025 . سيساعد هذا في جمع أطنان من البيانات لتعزيز قوة الذكاء الاصطناعي في صناعة التأمين بشكل أكبر.

يتخذ المنافسون كل خطوة ممكنة للمطالبة بحصتهم في السوق الرقمية من خلال استثمار مبالغ ضخمة في التحول الرقمي . وإحدى النقاط الرئيسية في هذه العملية هي كيفية تقليل التكاليف والنفقات. 

دور الذكاء الاصطناعي في تحول صناعة التأمين

أهم 5 حالات استخدام للذكاء الاصطناعي في صناعة التأمين

دعونا نلقي نظرة على قدرات الذكاء الاصطناعي في صناعة التأمين.

1. معالجة المطالبات بشكل أسرع باستخدام البرمجة اللغوية العصبية

تشير معالجة اللغة الطبيعية (NLP) إلى الخوارزميات التي يمكنها فهم الكلام البشري أو النص من المستندات المكتوبة وتحويلها إلى لغة بسيطة أو تنسيقات أخرى.

إنه في الأساس شكل من أشكال التعلم الآلي الذي يمكّن أجهزة الكمبيوتر من فهم لغة الإنسان دون الحاجة إلى كتابة تعليمات البرمجة لكل كلمة أو عبارة.

يمكن أن تكون عملية إدارة المطالبات مكلفة للغاية ، من حيث الوقت والمال. يمكن استهلاك ما يصل إلى 50٪ -80٪ ​​من عائدات الأقساط من خلال هذه العملية ، والتي تعتمد إلى حد كبير على الورق ونادرًا ما يتم رقمنتها. هذا هو المكان الذي يمكن أن يوفر فيه البرمجة اللغوية العصبية موارد لشركات التأمين.

تستخدم العديد من الصناعات بالفعل البرمجة اللغوية العصبية:

ومع ذلك ، لا تزال حالات استخدام البرمجة اللغوية العصبية والذكاء الاصطناعي في صناعة التأمين تتطور.

1 عمليات إدارة المطالبات

2 الاتصالات العملاء

3 الاكتتاب

2. الرقمنة السريعة للوثائق باستخدام التعرف الضوئي على الحروف

تتمثل الخطوة الأولى لأي مشروع لتحليل البيانات في جمع البيانات وتنظيمها ، الأمر الذي قد يكون مضيعة للوقت ومضجرًا للمؤسسات الكبيرة.

تتمثل إحدى طرق أتمتة هذه العملية في استخدام برنامج التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) ، والذي يحول الصور الممسوحة ضوئيًا إلى نص يمكن البحث عنه بسهولة عن طريق الكلمات الرئيسية أو برنامج الفهرسة.

يعد التعرف على الصور أحد مجالات الذكاء الاصطناعي في صناعة التأمين التي يمكن أن توفر الكثير من المال. في الواقع ، يمكن أن يؤدي إلى توفير ما يصل إلى 80٪ في التكاليف للعمليات الفردية.

تتضمن بعض حالات استخدام التعرف الضوئي على الحروف ما يلي:

فيما يلي مثال على كيفية عمل OCR:

يمكن لشركة التأمين استخدام OCR لمسح المستندات من ملفات المطالبات من مصادر متعددة. يمكن أن تكون المصادر عبارة عن سجلات طبية من مكاتب الأطباء ، أو تقارير شرطة من وكالات إنفاذ القانون ، أو نماذج دعاوى مقدمة من العملاء.

بعد ذلك ، يقومون بإدخال النص في قاعدة بيانات مركزية حيث يمكن تحليله بواسطة خوارزميات التعلم الآلي ومقارنته بمستندات أخرى مماثلة.

3. كشف الاحتيال التأميني والوقاية منه

يعد الاحتيال في التأمين مشكلة صناعية رئيسية ، لكن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد الشركات على اكتشاف المطالبات الاحتيالية قبل أن تصبح مشكلة كبيرة.

كشفت دراسة حديثة أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي أن الاحتيال في التأمين (غير التأمين الصحي) يكلف شركات التأمين الأمريكية ما يقرب من 40 مليار دولار سنويًا.

يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل الأنماط في البيانات السابقة وتحديد ما إذا كان هناك شيء يبدو مريبًا. يمكن للأنظمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تحليل آلاف نقاط البيانات في الثانية واكتشاف الحالات الشاذة بشكل أكثر دقة مما يمكن أن يفعله البشر بمفردهم.

4. التحكيم في المطالبات المعجلة مع التعرف على الصور المرئية

يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل الصور ، مما يجعلها أداة قيمة لشركات التأمين. غالبًا ما يُطلب من مقيمي مطالبات التأمين تقييم صور الممتلكات أو المركبات المتضررة لتحديد ما يجب إصلاحه أو استبداله.

هذا شائع بشكل خاص في التأمين على الحياة أو التأمين الصحي ، حيث تشير التقديرات إلى أنه يمكن جمع أكثر من 40٪ من معلومات المخاطر من مراقبة السلوك وحدها.

ومع ذلك ، غالبًا ما يؤدي الخطأ البشري إلى تقديرات غير دقيقة. يمكن لأنظمة إدارة المطالبات القائمة على الذكاء الاصطناعي معالجة ما يلي بسرعة وفعالية:

يتيح ذلك للمؤسسات اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن عمليات المطالبات وتحسين رضا العملاء في نهاية المطاف.

5. تحسين تجربة العملاء

من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي للمحادثات ، يمكن لشركات التأمين أتمتة المهام المتكررة مثل الإجابة على الأسئلة حول ميزات السياسة أو الادعاءات لتحسين تجربة العملاء.

يمكن لروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي:

خاتمة

إن التطورات في التعلم الآلي والتعلم العميق والذكاء الاصطناعي تشق طريقها إلى صناعة التأمين وتغير طريقة بناء برامج التأمين للمؤسسات. وهذا بدوره سيساعد على تقليل الدفاع بين شركات التأمين التقليدية وزيادة المنافسة.

هناك إمكانات كبيرة للابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التأمين..

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-