أخر الاخبار

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البيع بالتجزئة في عام 2023

 تكامل الذكاء الاصطناعي هو صناعة البيع بالتجزئة

أحد القطاعات التي تجني فوائد تكامل الذكاء الاصطناعي هي صناعة البيع بالتجزئة . ومع ذلك ، لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي يتم طرحها هناك. من أي تقنية أو تطبيق للذكاء الاصطناعي أثبت أنه الأكثر فائدة في البيع بالتجزئة ، وما هي الابتكارات التي لديها القدرة على تغيير لعبة البيع بالتجزئة؟  

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البيع بالتجزئة في عام 2023

علينا أن نضع في اعتبارنا أن الذكاء الاصطناعي لم يتم إتقانه ولا يزال في مراحل التجريب. أثبتت بعض النتائج أنها إيجابية وتقدمية ، بينما فشل البعض الآخر تمامًا.

بعد قولي هذا ، من 2013 إلى 2022 ، جمعت الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي حوالي 1.8 مليار دولار - وفقًا لرؤى CB. هذه أرقام رائعة ويمكن منح الائتمان إلى Amazon مما يغير منظور تكامل الذكاء الاصطناعي داخل البيع بالتجزئة.

باختصار: يمكن تفسير الذكاء الاصطناعي في البيع بالتجزئة على أنه تقنية للتعلم الذاتي ، بحيث تعمل بالبيانات الكافية على تحسين العمليات بشكل أكبر من خلال التنبؤ الذكي وغير ذلك الكثير.

كيف يتم دمج الذكاء الاصطناعي في البيع بالتجزئة؟

لا تزال حلول الذكاء الاصطناعي في طور النمو والتقدم. ومع ذلك ، هناك تطبيقات معينة داخل البيع بالتجزئة أثبتت أنها مثمرة - ليس فقط من حيث القيمة التي تقدمها كخدمة ولكن من حيث الفوائد التي تجنيها الشركات بعد ذلك.

ما هي أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البيع بالتجزئة؟ 

1) مخازن بدون أمين الصندوق

مع الرقمنة ، تم أتمتة جزء كبير من عبء العمل وتبسيطه. الآن ، مع موجة COVID التي تضع الاتصال البشري كمتاجر ضارة ، فإن فكرة الصراف هي فكرة مطروحة إلى حد كبير. لم تعد فكرة خفض عدد الموظفين البشريين الذين يعملون في متجر والاستعاضة عنها بالروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مجرد مفهوم للأفلام بعد الآن.

الأمازون بالفعل في القضية - مع Amazon AI تقدم متاجر مجانية. يجب أن تكون قد سمعت عن تقنية Amazon Go و Just Walk Out حيث يتم فحص العناصر الموضوعة داخل عربة التسوق الخاصة بك وتتبعها ، لذلك عندما تغادر المتجر ببساطة ، يأخذ حساب Amazon المال. مثيرة للاهتمام ، أليس كذلك؟

يلعب الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء دورًا كبيرًا في إنشاء تجربة متجر أقل من أمين الصندوق ، مما يعفي المتاجر من تحمل نفقات تشغيل باهظة. باستخدام تقنية مثل Amazon Go ، يتم تقليل عدد الموظفين البشريين إلى ستة فقط أو نحو ذلك ، اعتمادًا على حجم المتجر.

2) روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز خدمة العملاء

كان ظهور روبوتات المحادثة ممكنًا بسبب تكامل الذكاء الاصطناعي ، مما جعلها قادرة على التحدث بطريقة شبيهة بالبشر. علاوة على ذلك ، من خلال قدرتهم على فهم الاستعلام الذي يطرحه الزائر ، يمكنهم التحليل وتقديم المساعدة المناسبة وفقًا لذلك.

من الآمن القول أن روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي لديها خدمة عملاء عالية ، والبحث ، وإرسال الإشعارات ، واقتراح المنتجات ذات الصلة - كل ذلك من تلقاء نفسها. تعمل روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي هذه على العجائب في مجال البيع بالتجزئة حيث يوجد العديد من الاستفسارات المليئة في الغالب بالأسئلة المتعلقة بالمنتج. بالإضافة إلى ذلك ، يتعلمون أيضًا السلوك الشرائي للعميل ويقترحون المنتجات التي تتوافق مع نية البحث والشراء.

روبوتات الدردشة هي حاضر ومستقبل البيع بالتجزئة لمساعدة العملاء على التنقل عبر المتاجر عبر الإنترنت وزيادة عائدات الشركات في المقابل.

3) البحث الصوتي

يلحق البحث الصوتي 31٪ من مستخدمي الهواتف الذكية على مستوى العالم باستخدام البحث الصوتي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. بينما ، في عام 2020 ، من المتوقع أن ينمو إلى 50 ٪. مع Alexa وغيرها ، يمكن للعملاء ببساطة طلب المنتج المطلوب دون الحاجة إلى الكتابة والاستثمار بصريًا في العملية.

يعد البحث الصوتي بالتأكيد أحد الميزات المطلوبة في أي حلول برمجية وشركات تطوير البرامج (koderlabs dot com) ستدمج البحث الصوتي والنص لتحقيق أقصى قدر من الراحة.

4) البحث المرئي

البحث المرئي هو مصطلح أو تقنية ليست مألوفة للغاية حتى الآن. ومع ذلك ، فإن هذا النظام المدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكّن العملاء من تحميل الصور والعثور على منتجات مشابهة لجوانب معينة من تلك الصور التي تم تحميلها ؛ مثل استنادًا إلى اللون والأشكال وحتى الأنماط.

يُعد الذكاء الاصطناعي المقترن بتقنية التعرف على الصور أمرًا رائعًا ويمكن أن يساعد بشكل كبير في مجال البيع بالتجزئة. تخيل أنك تريد فستانًا مشابهًا وقمت بتحميل صورته فقط ، ستحصل على اقتراحات لأماكن إما تبيع نفس الشيء أو شيئًا مشابهًا. يمكنك بعد ذلك مقارنة فرق السعر واختيار الذي يناسبك.

5) تتبع الحالة المزاجية لرفع مستوى رضا العملاء

يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشاف الحالة المزاجية لعملائك وتزويدك بتعليقات قيّمة تسمح لممثليك بتقديم المساعدة في الوقت المناسب. خذ وول مارت كمثال. عملاق البيع بالتجزئة لديه كاميرات مثبتة في كل ممر للدفع تكتشف مزاجهم.

إذا بدا العميل منزعجًا ، فسوف يقترب ويحاول المساعدة على الفور. لذلك ، باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية التعرف على الوجه ، يمكن للمتاجر بناء علاقات قوية مع عملائها وضمان رضاهم.

6) إدارة سلسلة التوريد

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في سلسلة التوريد بالتجزئة تجار التجزئة على تفادي سوء التنفيذ والإدارة الذي يؤدي إلى خسائر فادحة. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، فإن حساب الطلب على منتج معين من خلال تحليل البيانات التي تتضمن تاريخ المبيعات ، والعروض الترويجية ، والموقع ، والاتجاهات ، ومختلف المقاييس الأخرى يسمح لمتاجر البيع بالتجزئة باتخاذ قرار مستقبلي أفضل.

يمكن أن يتنبأ الذكاء الاصطناعي بالطلب على هذا المنتج المعين ويسمح لك بطلب الكمية المناسبة فقط دون الاضطرار إلى التعامل مع بقايا الطعام أو النقص فيه.

نظرًا لأننا نواجه حاليًا COVID الذي وضع ضرورة وجود عالم ذكي عبر الإنترنت ، يمكن للذكاء الاصطناعي التنبؤ من خلال البيانات الواردة من مواقع الويب أو تطبيقات الأجهزة المحمولة. في كلتا الحالتين ، تتم إدارة سلسلة التوريد ومعالجتها بشكل منهجي بشكل فعال.

7) تصنيف المنتج

باستخدام التعلم الآلي ، يمكن لصناعة البيع بالتجزئة بسهولة تصنيف ملايين العناصر من بائعين مختلفين بالفئة المناسبة. على سبيل المثال ، يمكن للبائعين تحميل صورة منتجهم ، وسيقوم التعلم الآلي بتحديدها وتصنيفها وفقًا لذلك.

يساعد Clasification في أتمتة المهمة الدنيوية والمستهلكة للوقت ويمكن إجراؤها في بضع دقائق بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-