أخر الاخبار

دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأتمتة

 عند الحديث عن الذكاء الاصطناعي ، غالبًا ما تكون الأتمتة إحدى نقاط التركيز. يركز عدد كبير من تقنيات الذكاء الاصطناعي على تحسين عملية الأتمتة. الهدف هو تقليل الحاجة إلى المدخلات البشرية مع استخدام الذكاء الاصطناعي أيضًا لتحسين فعالية أتمتة الأنظمة المختلفة. تظهر الأبحاث أن الذكاء الاصطناعي هو حاليًا أحد الأسواق الأسرع نموًا وبحلول عام 2025 ، سيصل السوق إلى قيمة تقديرية تبلغ 126 مليار دولار . ليس هناك شك في أنها ستستمر في النمو في المستقبل حيث تتجه الشركات بشكل متزايد إلى الذكاء الاصطناعي للمساعدة في أتمتة مجموعة متنوعة من عملياتها.   

دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأتمتة

ما هي الأتمتة القائمة على الذكاء الاصطناعي؟

تشير الأتمتة إلى المهام التي يتم إجراؤها تلقائيًا. الهدف النهائي من الأتمتة هو تقليل الحاجة إلى المدخلات من البشر - وبالتالي توفير الوقت والسماح للأشخاص بالتركيز على مهام إضافية. يمكن أن تؤدي الأتمتة في بيئة الشركة إلى تحسن كبير في الإنتاجية. يمكن أيضًا استخدام الاستراتيجيات لتنفيذ الأتمتة في وحدات الأمان - مما يضمن إمكانية اكتشاف تهديدات الاحتيال والأمان تلقائيًا وحتى التعامل معها وفقًا لذلك.

تشير الأتمتة القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى استخدام الذكاء الاصطناعي عند أتمتة المهام. تستخدم الأتمتة الأساسية بشكل عام سلسلة من المدخلات المحددة مسبقًا. يقوم شخص ما بضبط المنبه على الساعة السابعة صباحًا ثم يقوم بتهيئة هاتفه لتشغيل آلة القهوة عندما ينطلق المنبه. هذا مثال أساسي على الأتمتة.

عند إضافة الذكاء الاصطناعي ، قد تفعل التكنولوجيا أكثر من ذلك بكثير. قبل ذلك ، لاكتشاف الاحتيال ، قد تحتاج إلى توفير معايير واضحة بشأن ما يُعرِّف الاحتيال ، حتى يتمكن النظام تلقائيًا من تصنيفها على أنها احتيال وتنفيذ إجراء ما. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، تكون قواعد الأتمتة هذه ديناميكية ويتم تعديلها في الوقت الفعلي بناءً على البيانات التي تحدد ماهية المثيل الاحتيالي. مثل هذا ، هناك العديد من السيناريوهات حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في بيئة الشركة لدفع الأتمتة المتقدمة.

الكفاءة مع الأتمتة القائمة على الذكاء الاصطناعي

غالبًا ما يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق الكفاءة - لجعل حياة المستهلك أكثر ملاءمة أو ربما لتمكين الموظفين. الكفاءة والذكاء الاصطناعي والأتمتة - هذه ثلاثة مصطلحات تتوافق معًا.

تقع الأتمتة بشكل أساسي في مركز الذكاء الاصطناعي. غالبًا ما يكون الغرض هو أتمتة المهام التي عادةً ما تستغرق ساعات لإكمالها إذا تم تنفيذها يدويًا. هذا يؤدي إلى تعزيز الكفاءة.

هناك العديد من الأمثلة على الكيفية التي ستؤدي بها الأتمتة القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى تحسين كفاءة الأعمال أيضًا. قد تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي والأتمتة لمراجعة الفواتير الواردة والصادرة وتصنيفها وجعل النظام يدفع تلقائيًا الفواتير المستحقة. قد يوفر حتى قائمة بالمهام التي يحتاج الموظفون الإداريون لإكمالها في نهايتهم. من خلال وجود قائمة بالمهام المراد إكمالها ، سيكون الموظفون الإداريون أكثر كفاءة - فهم ببساطة يتصفحون القائمة ويضعون علامة على المهام التي تم إجراؤها.

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تعزيز الأتمتة؟

يمكن استخدام الأتمتة والذكاء الاصطناعي في سيناريوهات مختلفة للمساعدة في تعزيز كفاءة وإنتاجية بيئة الشركة. تستخدم العديد من العلامات التجارية حاليًا هذه المجموعة للمساعدة في تطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق.

تحسينات في ترويج العلامة التجارية وإدارتها

يمكن للعلامة التجارية استخدام البيانات المقدمة لهم من خلال الحملات الإعلانية والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاستراتيجيات الأخرى. أثناء جمع البيانات ، يمكن للعلامة التجارية تغذية المعلومات لتقنيات الذكاء الاصطناعي بوظائف الأتمتة المضمنة. ستقدم منظمة العفو الدولية بعد ذلك اقتراحات لحملات التسويق الحالية بناءً على سلوك المستهلك الذي تم تحليله.

يمكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد الجمهور المستهدف الأكثر مثالية للعلامة التجارية. هذا يساعد على تقليل الأموال المهدرة على الاستهداف غير الصحيح من خلال الحملات التسويقية.

خدمة عملاء فعالة

تعد روبوتات المحادثة من أكثر مجالات الأتمتة والذكاء الاصطناعي شيوعًا في مواقف العالم الحقيقي. هذه هي التقنيات التي يمكنها التواصل مع العملاء وتقديم الدعم بشأن الأسئلة والقضايا التي يواجهها المستهلك.

سيوفر النشاط التجاري لمنصة الذكاء الاصطناعي تفاصيل مختلفة حول المنتجات والخدمات المقدمة. ثم تستمر التكنولوجيا في التعرف على العلامة التجارية ويمكن أن تقدم تلقائيًا مساعدة المستهلك من خلال الدردشة الحية.

إدارة العملاء

يمكن أن يستغرق إصدار الفواتير وتحصيل المدفوعات وتسجيلها وتقديم المستندات للعملاء وقتًا يمكن استخدامه في مهام أخرى. يمكن استخدام الأتمتة والذكاء الاصطناعي كوسيلة لتسهيل الجهد المطلوب لإدارة قاعدة بيانات العملاء بشكل فعال.

يمكن تطوير نظام لتصنيف العملاء ، وإرسال الفواتير تلقائيًا في الأوقات المناسبة ، وحتى تسجيل المدفوعات. يعني الاتصال بالحساب المصرفي للشركة أن النظام يمكنه تلقائيًا اكتشاف ما إذا كان العميل قد قام بالدفع ثم تخصيص المبلغ المدفوع لحساب العميل. ستقدم المنصة أيضًا طلبًا وإشعارًا متأخرًا إلى العميل عند الاقتضاء.

الخاتمة

تشكل الأتمتة جزءًا مهمًا من الذكاء الاصطناعي. عندما يتم تنفيذ الذكاء الاصطناعي ، فإن التوقع هو استخدام النظام كوسيلة لأتمتة مهام معينة. تركز التطورات التكنولوجية الحديثة على استخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لأتمتة المهام المتعلقة بإدارة العلامة التجارية وخدمة العملاء ومنع الاحتيال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-