أخر الاخبار

AWS تستثمر 100 مليون دولار في الذكاء اصطناعي

أطلق موفر الخدمات السحابية مركز الابتكار العام للذكاء الاصطناعي AWS يوم الخميس. تستثمر AWS 100 مليون دولار في البرنامج الذي يستهدف عملاء AWS.

وفقًا لنموذج المركز ، سيجتمع خبراء التكنولوجيا من أمازون مع قادة الأعمال من المنظمات المشاركة لفهم رؤيتهم وأولويات أعمالهم ، وفقًا لـ AWS. بعد ذلك ، ستحدد AWS والعملاء التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكنه تحسين العمليات التجارية للمستخدمين بشكل جوهري.

أيضًا ، سيعمل علماء بيانات AWS مع العملاء لبناء منتجات جديدة وتوسيع نطاقها ثم وضعها موضع التنفيذ.

AWS تستثمر 100 مليون دولار في الذكاء اصطناعي

مساعدة المؤسسات على التوسع

يأتي برنامج AWS مع ازدهار سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال الأشهر السبعة الماضية. وسط هذا النمو السريع والاهتمام المتزايد من الشركات ومقدمي الخدمات السحابية الكبيرة ، بما في ذلك Microsoft و Google يتسابق

تساعد برامج مثل مركز ابتكار الذكاء الاصطناعي التوليفي المؤسسات على استخدام البيانات التي يمتلكها عمالقة التكنولوجيا مثل AWS ، مما يساعدهم على زيادة قدراتهم ، وفقًا لما ذكره ويت أندروز ، المحلل في شركة Gartner.

قال أندروز: "يتطلب الذكاء الاصطناعي في هذا الوقت نطاقًا هائلاً من حيث البيانات المتوفرة لإنشاء عناصر ذكاء اصطناعي ، مثل النماذج الأكثر شيوعًا التي تغذيها في شيء ما وتحصل على شيء ما".

هذا النطاق الواسع - الذي تجسده تطبيقات مثل مراكز اتصال خدمة العملاء الكبيرة الحجم - يعني أن الشركات تعتمد أكثر فأكثر على أدوات القياس الفائقة مثل AWS و Google و Microsoft لمساعدتهم على تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملياتهم التجارية.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن العديد من المؤسسات تعمل بالفعل مع المنصات السحابية والتقنيات الأخرى لعمالقة التكنولوجيا ، فيمكنهم الوثوق في النتائج التي يحصلون عليها منهم ، أضاف أندروز.

ومع ذلك ، فإن التحدي الذي قد تواجهه المنظمة التي تعمل مع أحد المزودين هو كيفية الاستخدام الفعال لتكنولوجيا وخبرات عمالقة التكنولوجيا.

البيع مباشرة للمشترين

بالنسبة إلى AWS ، يساعد برنامج مثل Generative AI Innovation Center في مواصلة البيع مباشرة إلى المشتري.

قال أندروز: "إنهم مرتاحون للغاية لأن يكونوا مباشرة من المشتري إلى المستهلك". "ما تراه هنا هو قول أمازون ،" يمكنك العمل معنا مباشرة. نحن نسهل ذلك دون الحاجة إلى الاستثمار في طرف ثالث. "

وقال إن أمازون تأمل في الظهور كشركة تركز على الانفتاح وسهولة الاستخدام.ولكن حتى مع نشر خدمات الاستشارات الخاصة بها فعليًا ، تعمل AWS أيضًا مع كبرى شركات الاستشارات وتكامل الأنظمة مثل Accenture.

في 21 يونيو ، كشفت شركة Accenture أنها ستعمل مع AWS لمساعدة العملاء على جني القيمة من النماذج اللغوية الكبيرة والذكاء الاصطناعي التوليدي.

بدأت AWS بالفعل العمل مع بعض المؤسسات في إطار برنامج الابتكار المنفصل الخاص بها ، والذي تم تقديمه في أبريل.

يستخدم عملاق التكنولوجيا خدمات AWS لبناء قدرات توليد اللغة الطبيعية مع Fox Corporation ، تكتل وسائل الإعلام ، على سبيل المثال. يستخدم المذيعون في Fox Sports المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لإخبار قصص أفضل ، وفقًا لما ذكره Sri Elaprolu ، أحد كبار قادة التعلم الآلي في AWS.

قالت AWS إنها تعمل أيضًا مع عملاء الرعاية الصحية وعلوم الحياة ووسائل الإعلام الأخرى وعملاء صناعة الترفيه لإظهار كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي على حالات الاستخدام الخاصة بهم.

قال Elaprolu: "لا يمكننا إلا أن نرى ونتخيل ما سيفعله عملاؤنا بهذه التكنولوجيا". "هذا تحول كبير في الأجيال في التكنولوجيا نتوقع رؤيته."

لا يتعين على الشركات دفع تكلفة إضافية لتكون جزءًا من برنامج الابتكار التوليدي للذكاء الاصطناعي


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-