أخر الاخبار

7 أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأعمال

 أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية الآن أمرًا سائدًا ، حيث تستخدم العديد من المنظمات الذكاء الاصطناعي كتقنية قائمة بذاتها لحالات الاستخدام المتخصصة أو دمجها في أنظمة برمجيات المؤسسات المشتركة التي تتعامل مع العمليات التجارية الأساسية.

وتتحدث الاستطلاعات الأخيرة عن العدد المتزايد من الشركات التي تقوم بتجربة الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال ، وجد استطلاع نبضي أجري في أبريل 2023 على 254 من قادة التكنولوجيا من قبل شركة الخدمات المهنية EY أن 90٪ من المستجيبين يستكشفون منصات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT و Bing Chat. و 80٪ يخططون لزيادة استثماراتهم في الذكاء الاصطناعي في العام المقبل.

7  أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأعمال



أفضل التطبيقات ذكاء أصطناعي للأعمال

1. الابتكارات والمنتجات والخدمات التي تدعم الذكاء الاصطناعي

على الرغم من أن المؤسسات بدأت للتو في تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي ، إلا أن بعضها يستخدم التكنولوجيا بالفعل لدعم الابتكار وإنشاء منتجات وخدمات جديدة.

تعد Amazon Alexa وغيرها من المساعدين الافتراضيين المشابهين من أكثر الأمثلة شهرة ، لكن الخبراء قالوا إن الشركات عبر الصناعات تجد طرقًا لدمج الذكاء الاصطناعي في بضاعتها أو استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير عروض جديدة .

على سبيل المثال ، أشار Seth Earley ، مؤلف The AI-Powered Enterprise والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Earley Information Science ، إلى شركة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين نظامها الأساسي للاتصالات. تستخدم المنظمة أيضًا التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى لتحسين جودة صوت المتحدث وصورته والحفاظ على صور الآخرين المشاركين من التشويه على الشاشة.

2. أتمتة العمل المعرفي الروتيني

استخدمت المنظمات لسنوات الذكاء الاصطناعي لأتمتة العديد من المهام اليدوية ، مثل إدخال البيانات. الآن يستخدمون ذكاء الجيل التالي مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي للتعامل مع المهام المعرفية مثل تلخيص التقارير وصياغة الاتصالات.

قال أحد روائد الأعمال "يتعامل الذكاء الاصطناعي الآن مع بعض الأعمال الصعبة" ، مشيرًا إلى أن هذا الاستخدام للذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤثر على العديد من الوظائف.

3. الذكاء الاصطناعي لتسوية العمال

حتى عندما لا يمكن أتمتة المهام ، قال الخبراء إن الذكاء الاصطناعي لا يزال بإمكانه مساعدة العمال من خلال تقديم المشورة والتوجيهات التي تساعدهم على رفع مستوى أدائهم.

استشهد Kavita Ganesan ، مستشار الذكاء الاصطناعي والاستراتيجي ومؤسس شركة Opinosis Analytics الاستشارية ، بخدمات Grammarly والخدمات المماثلة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي ليس فقط للقبض على الأخطاء الإملائية في النص ولكن لتصحيح القواعد وتقديم الصياغات المفضلة لتحسين كتابة المستخدم.

وأشار آخرون إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يجلب المزيد من المساعدة للعمال ، الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة يمكنهم استخدام الأداة لكتابة كود برمجي أو تصميم شعار أو صياغة استراتيجية تسويق.

قال مايك ماسون ، كبير مسؤولي الذكاء الاصطناعي في شركة Thoughtworks الاستشارية ، إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي هذه "تساعد في رفع مستوى مهارات الأشخاص الأصغر سنًا في الشركة ومساعدتهم على الأداء على مستوى أعلى ، كما تساعد الخبراء على التألق حقًا". "إنه عامل تمكين يتيح للناس القيام بأشياء لم يكونوا قادرين على القيام بها لولا ذلك."

4. الذكاء الاصطناعي كقوة إبداعية

أصبح الذكاء الاصطناعي الآن قادرًا على إنشاء مؤلفات من جميع الأنواع ، بما في ذلك الفنون المرئية والموسيقى والشعر والنثر ورموز الكمبيوتر.

تساءل البعض عما إذا كانت الأعمال التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مشتقة إما بالمعنى القانوني أو الفني (أو كليهما) ، حيث تعمل التكنولوجيا من خلال التحليل والتعلم من البيانات المقدمة للتدريب. بغض النظر عن الإجابة ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي من قبل المنظمات لإنشاء مجموعة من الأعمال.

5. الوصول إلى المعرفة وتنظيمها عبر الذكاء الاصطناعي

يعد الوصول إلى المعرفة وتنظيمها مجالًا آخر حيث يُظهر الذكاء الاصطناعي - على وجه الخصوص ، الذكاء الاصطناعي التوليدي - إمكاناته للمنظمات والعاملين فيها.

لا تسمح هذه التقنية للعمال بالبحث فقط في رزم المعلومات ، مثل الملفات المؤسسية أو البيانات الخاصة بالصناعة ، للعثور على العناصر ذات الصلة ، بل تنظم وتلخص هذه العناصر.

على الرغم من أن تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا يحتمل أن يكون تحويليًا ، إلا أن  حذر من أن التكنولوجيا ليست موثوقة بما يكفي لاستخدامها دون إشراف أو مراجعة بشرية. وأوضح أن أنظمة الذكاء الاصطناعي ، مثل ChatGPT ، لا تحتوي دائمًا على جميع مجموعات البيانات اللازمة للوصول إلى استنتاجات دقيقة وكاملة ، وغالبًا ما تضع افتراضات غير صحيحة.

مثال على ذلك: قدم محاميان في أوائل عام 2023 مذكرة محكمة تم إنشاؤها باستخدام ChatGPT فقط ليجدوا أن التكنولوجيا ملفقة بعض القضايا المذكورة في المستند القانوني.

6. الذكاء الاصطناعي للتحسين

التحسين هو حالة استخدام أخرى للذكاء الاصطناعي ، وهي حالة تمتد عبر الصناعات ووظائف الأعمال.

 يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي استخدام البيانات وتحديد الاختناقات وتقديم خيارات محسّنة للتنفيذ.

7. إنتاجية أعلى وعمليات أكثر كفاءة

قال سريكار كريشنا ، الرائد الأمريكي للذكاء الاصطناعي في شركة الخدمات المهنية KPMG ، إن السبب الرئيسي الآخر لاعتماد المؤسسات للذكاء الاصطناعي هو زيادة الإنتاجية وتحقيق المزيد من الكفاءات .

وقال إنه يمكن توصيل الذكاء الاصطناعي بالعديد من العمليات التي تتطلب عملاً بشريًا ومن ثم تنفيذ هذه العملية إما كليًا أو جزئيًا - بشكل أسرع وأكثر دقة وحجم أعلى من أي إنسان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-