أخر الاخبار

5 وظائف مهددة بالأنقراض بواسطة الذكاء الاصطناعي

 لطالما ظلت مخاوف الأتمتة تطارد مستقبل العمل. الذكاء الاصطناعي التوليدي هو الآن أحدث التقنيات لإلهام الخوف والتفاؤل.

سوف يعمل الذكاء الاصطناعي على زيادة الوظائف في المستقبل. ولكن يمكن تقديم الحجة القائلة بأن زيادة الوظائف بالنسبة للبعض تعني استبدال الوظائف للآخرين. على سبيل المثال ، إذا أصبحت وظيفة العامل أسهل 10 مرات ، فقد تصبح الوظائف التي تم إنشاؤها لدعم هذه الوظيفة غير ضرورية.

5 وظائف مهددة بالأنقراض بواسطة الذكاء الاصطناعي

طرق أخرى يمكن أن يؤثر بها الذكاء الاصطناعي على الوظائف

استبدال الوظيفة ليس هو التأثير الوحيد الذي يمكن أن يحدثه الذكاء الاصطناعي على العمل. الزاوية الإيجابية هي التعاون بين الإنسان والآلة. سيساعد الذكاء الاصطناعي الأشخاص على تحسين خبراتهم في العمل عن طريق أتمتة المهام المتكررة والحفظية. ستعمل التكنولوجيا على تعظيم "سلع" العمل مع تقليل "السيئات".

يحتاج الذكاء الاصطناعي إلى الكثير من ردود الفعل البشرية. على سبيل المثال ، تتدرب LLM باستخدام عملية تسمى التعلم التعزيزي من ردود الفعل البشرية حيث يقوم الناس بضبط النماذج من خلال ترتيب المخرجات بشكل متكرر من الأفضل إلى الأسوأ. 

هناك أيضًا زاوية أخرى - أن العمال سيتعاونون مع الذكاء الاصطناعي ، لكن ذلك سيقلل من إنتاجيتهم. على سبيل المثال ، قد يُنشئ روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي وفرة كبيرة من المحتوى منخفض الجودة. سيحتاج المحررون بعد ذلك إلى كتابة محتوى إضافي لتجسيد المقالات ، مما يدفع بالبحث عن مصادر فريدة للمعلومات إلى أسفل في قائمة أولوياتهم.

الوظائف الأكثر تأثراً بالذكاء الاصطناعي

الكتابة هي مجرد مثال واحد لوظيفة يتم تشغيلها آليًا بواسطة أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي ، ولكن هناك العديد من أنواع الوظائف التي يمكن أن تتأثر بطرق مختلفة ، بما في ذلك ما يلي:

1 إداري

يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مساعدة مسؤولي المكاتب والمساعدين في مهام مثل مراسلات البريد الإلكتروني الأساسية ، وتحديد اتجاهات البيانات ، وإيجاد أوقات الاجتماعات المتاحة بشكل متبادل عبر المناطق الزمنية وغيرها من تمارين التلخيص / التوليف.

يمكن لـ Microsoft 365 Copilot - مجموعة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المدمجة في مجموعة إنتاجية Microsoft - زيادة إنتاجية العاملين في المكاتب بشكل جذري. حتى كتابة هذه السطور ، كانت الأداة قيد الاختبار التجريبي ومن المتوقع طرحها للجمهور في وقت لاحق في عام 2023.

2 الترميز

يمكن لبرامج مثل ChatGPT كتابة تعليمات برمجية بطلاقة وصحيحة نحويًا أسرع من معظم البشر ، لذلك قد يشعر المبرمجون الذين يتم تقييمهم بشكل أساسي بإنتاج كميات كبيرة من التعليمات البرمجية منخفضة الجودة بالقلق بسرعة. ومع ذلك ، قد لا يكون لدى المبرمجين الذين ينتجون منتجًا عالي الجودة ما يخشونه ، ويستخدمون الذكاء الاصطناعي لتحسين سير العمل بدلاً من ذلك.

3 خدمة الزبائن

يوفر قطاع خدمة العملاء العديد من الفرص للأتمتة. يمكن أن توفر روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي إجابات سريعة ومخصصة لأسئلة العملاء ، مما يقلل الحاجة إلى العاملين البشريين. هناك العديد من الأمثلة على الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء قبل ChatGPT ، بما في ذلك ما يلي:

1 أتمتة العمليات الروبوتية.
2 خدمة العملاء الذاتية.
3 روبوتات المحادثة.
4 تحليل المشاعر.
من المحتمل أن تستمر أقسام خدمة العملاء في دمج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

حاليًا ، لا يمكن لـ ChatGPT أتمتة مركز اتصال كامل ، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تخفف من عبء العمل ، مثل ترجمة أو تلخيص استفسارات العملاء.

4 قانوني

هناك أدلة مهمة تشير إلى أن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على الوظائف القانونية.

ستؤدي منظمة العفو الدولية في النهاية العديد من المهام التي يتولاها المساعدين القانونيين والمساعدين القانونيين ، وفقًا لدراسة أجراها مؤلفون من أحدى الجامعات . قالت دراسة في مارس 2023 من Goldman Sachs إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي 44٪ من المهام التي يتولاها عادةً المساعدون القانونيون. اجتاز GPT-4 ، أحدث وأكبر نموذج لغوي لـ OpenAI ، اختبار الشريط الموحد في النسبة المئوية التسعين .

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في أتمتة مهام القانون الروتينية مثل ما يلي:

  •  مراجعة ملف.
  •  تحليل العقد.
  •  بحث قانوني.
  •  عمليات البحث عن السوابق القضائية ذات الصلة.

5 معلمون

يمكن أن يتأثر المعلمون بالذكاء الاصطناعي بعدة طرق. القلق الفوري هو أنهم سيواجهون صعوبة في اكتشاف الانتحال أو غش الطلاب في المهام. لكن يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد المعلمين من خلال القيام بما يلي:

  1.  العمل كأدوات إنتاجية.
  2.  صياغة خطط الدروس.
  3.  توليد أسئلة مسابقة واختبارات وهمية.
  4. تتراوح مشاعر المعلم من القلق بشأن التكنولوجيا التي تحل محلها إلى الإصرار على أن الاتصال الشخصي بالفصل الدراسي ضروري للتعليم.

يرسم بعض الأشخاص تشابهًا بين ChatGPT وعندما لا يُسمح للطلاب باستخدام الآلات الحاسبة في الفصل الدراسي. الآن ، لدى معظم الأشخاص تطبيق آلة حاسبة على هواتفهم الذكية. قد يكون هناك أيضًا وقت يتم فيه قبول الطلاب لاستخدام ChatGPT للمساعدة في العمل المدرسي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-