أخر الاخبار

10 طرق لكسب المال باستخدام الذكاء الاصطناعي

لقد رأيت مؤخرًا اقتباسًا رائعًا على LinkedIn ، يقول: "ليس الذكاء الاصطناعي هو الذي سيأخذ وظيفتك ، بل الأشخاص الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي." 

من المعروف أن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءًا كبيرًا بشكل متزايد من حياتنا. في الواقع ، إنه يعمل بالفعل بطرق لا يدركها الكثير منا ، من المساعدين الصوتيين والتعرف على الصور إلى اكتشاف الاحتيال المالي القائم على التعلم الآلي . 

قد يكون ظهور هذه التقنية التي غيرت قواعد اللعبة مخيفًا للبعض ، لكن بالنسبة لرواد الأعمال بيننا ، إنها فرصة مثيرة للاستفادة منها. اطرح السؤال ، ما مدى ربحية الذكاء الاصطناعي؟ وستخبرك Google أن إجمالي القيمة السوقية تقدر بنحو 191 مليار دولار أمريكي في عام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 37٪. 

10 طرق لكسب المال باستخدام الذكاء الاصطناعي

طرق لكسب المال باستخدام الذكاء الاصطناعي

1 بناء وبيع برامج الذكاء الاصطناعي

هناك طلب كبير على الذكاء الاصطناعي عبر الصناعات المختلفة ، لذلك إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه قادرًا على بناء برنامج للذكاء الاصطناعي ، فأنت متقدم على اللعبة. في دراسة أجرتها شركة McKinsey ، أفاد 56٪ من جميع المستجيبين بتبني الذكاء الاصطناعي في وظيفة واحدة على الأقل ، بزيادة 50٪ في عام 2020. إن إمكانات الذكاء الاصطناعي مطلوبة عبر الصناعات من الألعاب إلى الروبوتات ، والتعرف على الكلام إلى محركات البحث ، وبالتالي فإن العالم هو محارتك . استخدم مهاراتك لالتقاط منطقة غير مستغلة من السوق وبناء خطة عمل لتعظيم إمكاناتها. إذا كنت بحاجة إلى مستثمر - فلماذا لا تتواصل معك ؟ أنا أتطلع دائمًا إلى توسيع أعمالي.

2 تقديم خدمات استشارات الذكاء الاصطناعي

إذا لم تكن مهتمًا ببناء المنتجات وبيعها وإنشاء أعمالك التجارية الخاصة بها ، فلماذا لا تدخل في استشارات الذكاء الاصطناعي ؟ إنها طريقة رائعة لكسب المال باستخدام الذكاء الاصطناعي وبدون نفقات عامة. إذا كانت لديك المعرفة ، فهناك الكثير من الشركات التي تريد أن تدفع لك مقابل ذلك ، مما يساعد شركاتهم على تنفيذ حلول الذكاء الاصطناعي وتحسين الإنتاجية.

3 استثمر في الشركات الناشئة القائمة على الذكاء الاصطناعي

معظمنا ليس خبراء في الذكاء الاصطناعي في حد ذاته ، ولكن إذا تم إعلامك وقضيت وقتك في فهم القطاع ، فيمكنك بناء المعرفة التي تحتاجها للاستثمار في الشركات الناشئة القائمة على الذكاء الاصطناعي. أحب الاستثمار في أعمال جديدة ورؤيتها تزدهر ، وهذه مساحة رائعة في الوقت الحالي ، حيث تعمل العديد من الشركات الصغيرة على أحدث التقنيات. إنها فرصة لكسب المال باستخدام الذكاء الاصطناعي مع مساعدة الآخرين أيضًا على تحقيق أحلامهم المهنية. 

4 علم الآخرين عن الذكاء الاصطناعي لكسب المال باستخدام الذكاء الاصطناعي

قد تتذكر أن أحد الذين تمت مقابلتهم مؤخرًا ، رجل الأعمال تيموثي أرمو ، بدأ عمله الأول في سن 14 عامًا لربط المعلمين بالطلاب. "المعرفة قوة" هي الفكرة الشائعة ، لكنها على الأقل طريقة جيدة لكسب المال باستخدام الذكاء الاصطناعي. إذا كانت لديك المعرفة عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي ، فقم بتعليمها للآخرين من خلال الدورات التدريبية وورش العمل أو إنشاء محتوى على YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي يمكنك الاستفادة منه لتصبح علامتك التجارية الخاصة. بدلاً من ذلك ، أو بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تقديم تدريب على الذكاء الاصطناعي من خلال الفصول والدورات وورش العمل عبر الإنترنت التي أنشأتها بنفسك أو عن طريق تنسيق المحتوى بواسطة مجموعة من الخبراء.

5 اربح المال عن طريق بيع المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي

هناك الكثير من مؤلفي النصوص الذين يشعرون بالقلق من أن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي سيأخذ وظائفهم. الاحتمال هو أن المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يخدم غرضًا مختلفًا قليلاً عن النثر البشري المكتوب جيدًا. ومع ذلك ، فإن الأذكياء بينكم قد توصلوا إلى أن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون صديق كاتب المحتوى بدلاً من العدو. استخدمه لإنشاء كل شيء من المقالات إلى الأعمال الفنية واستثمارها على منصات مثل Google Adsense أو مباشرة إلى العملاء.

6 قم بإنشاء تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

يمكن أن تغير التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي قواعد اللعبة وتفتح العالم أمام الناس ، سواء كانت تقدم توصيات مخصصة أو ترجمة لغوية أو أكثر. لإعطائك فكرة عن السوق ، بلغ إنفاق المستهلك العالمي على Apple App Store و Google Play Store 133 مليار دولار في عام 2021 ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 19.7٪ على أساس سنوي اعتبارًا من عام 2020. إذا كانت لديك فكرة وقمت ببناء ذلك كله - معرفة مهمة لتطويرها بنفسك أو العثور على الأشخاص المناسبين لجعلها حقيقة واقعة ، ثم يمكنك إنشاء مصدر دخل مستمر لبيعه في متاجر التطبيقات. تذكر ، مثل أي منتج ، إذا كنت ستنشئه ، فسيتعين عليك أيضًا تمويله وتسويقه والترويج له لجعله يستحق وقتك ، لذا قم بالبحث مقدمًا وإنشاء خطة عمل. يمكنني مساعدتك في ذلك.

7 استثمر في الأسهم عن طريق الذكاء الاصطناعي

هناك طريقة أخرى لكسب المال من الذكاء الاصطناعي دون النفقات العامة والتكاليف الجارية لبناء عمل أو خدمة حوله ، خاصة إذا لم يكن مجال خبرتك ، هو الاستثمار في الأسهم القائمة على الذكاء الاصطناعي. تعد كل من Adobe أو IBM أو Amazon أو Alphabet (Google) خيارات موثوقة إلى حد ما. بدلاً من ذلك ، يمكنك النظر إلى انتشار مخاطر أكبر باستخدام ISA أسهم في الصناديق التي تركز على الأسهم القائمة على الذكاء الاصطناعي. ثم مرة أخرى ، إذا كانت لديك الرغبة في المخاطرة ، فيمكنك البحث عن مشاركات في الشركات الناشئة والتوسع في هذا المجال.

8 استخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين عملك

ربما تكون إحدى أفضل الطرق لجعل الذكاء الاصطناعي مربحًا لك إذا كنت صاحب عمل هو استخدامه لتحسين عملك. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي لتحليل الأسواق وفهم سلوك العملاء وتطوير التحليلات التنبؤية حتى تتمكن من اتخاذ قرارات أكثر استنارة لمواجهة التحديات والاستفادة من الفرص الجديدة. إذا تم إجراؤه بشكل جيد ، فمن المفترض أن يعزز المبيعات والاحتفاظ بالعملاء والربحية.

9 حسِّن وقتك ودخلك في العمل المستقل باستخدام الذكاء الاصطناعي

إذا كنت تعمل بالقطعة في أي مجال ، فقد يكون الذكاء الاصطناعي ثوريًا بالنسبة لك. ازدهر اقتصاد العمل الحر (المعروف أيضًا باسم الاقتصاد المستقل) في السنوات الأخيرة ، خاصة في فترة ما بعد الجائحة. تشير الادعاءات المختلفة عبر الإنترنت إلى أن 44٪ إلى 60٪ من العاملين لحسابهم الخاص يستخدمون بعض برامج الذكاء الاصطناعي في مشاريعهم. استخدامه لتحسين إنتاجيتهم الإجمالية ، ويساعد في تحديد أولويات رسائل البريد الإلكتروني ، وتعيين المهام وإدارة الجداول الزمنية. تتراوح الأدوات من Grammarly إلى روبوتات الذكاء الاصطناعي مثل Microsoft Azure Bot Service. في النهاية ، يساعد الذكاء الاصطناعي المستقلين على إدارة الوقت بفعالية ، وزيادة الكفاءة وزيادة الدخل نتيجة لذلك. 

10 إنشاء بيانات التدريب للذكاء الاصطناعي

من أجل القيام بعملهم بشكل جيد ، يجب أن يتعلم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي - مما يعني أنه يحتاج إلى أشخاص. صدق أو لا تصدق ، يمكنك الحصول على بيانات تدريب وظيفي للذكاء الاصطناعي. هذا هو توفير المعلومات المستخدمة في خوارزميات التعلم الآلي حتى يتعلموا كيفية أداء مهام محددة. أنت بحاجة إلى الاستثمار في تعليمك قليلاً من أجل هذا ، وتحتاج إلى بعض التقارب مع التكنولوجيا في المقام الأول. هذا يعني أن تصبح مهندس تعلم آلي. بمجرد أن تتدرب ، هناك وظائف مستقلة ودوام كامل متاحة ، ونحن نراهن على أن هذه الوظائف ستزداد سعى وراءها. انظر في تجربة العمل ، وتعرّف على أساليب وأدوات التعلم الآلي الأساسية. إذا كنت تبحث عن أفكار وظيفية جديدة ، فقد يكون هذا طريقًا رائعًا لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-