أخر الاخبار

كيفية إيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة

 في حالة فقد زر الطاقة أو توقفه عن العمل ، فهناك طرق أخرى لإيقاف تشغيل هاتفك. هناك بعض الحيل البسيطة لإيقاف تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة. تحتاج فقط إلى معرفة مكان وزمان استخدامها. كل هذه الحيل قابلة للتطبيق فقط إذا كان لديك وصول إلى جهاز آخر مثل iPad أو كمبيوتر Mac أو هاتف ذكي آخر. إذا لم يكن كذلك ، فاستمر في القراءة حتى تحصل على واحدة جديدة دعنا نتعمق ونستكشف الطرق المختلفة لإيقاف تشغيل هاتف Android دون الحاجة إلى زر طاقة مادي.

كيفية إيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة

كيفية إيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة

1 عند قفل الهاتف ، اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا. سيؤدي ذلك إلى تنشيط وضع إيقاف التشغيل.

2 عندما يتم قفل الهاتف ، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا. سيؤدي ذلك إلى تنشيط وضع إيقاف التشغيل.

3 عندما تستخدم تطبيق التحقق من خطوتين (2SV) مثل Google Authenticator ، فأنت بحاجة إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك لإلغاء قفل جهازك أولاً قبل الوصول إليه من أي مكان آخر باستثناء أجهزتك الموثوقة مثل الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر. لإيقاف تشغيل هاتفك باستخدام تطبيق 2SV مثل Google Authenticator ، ما عليك سوى إدخال كلمة المرور على هذا الجهاز ثم استخدامها لإيقاف تشغيل هاتفك عبر الإعدادات> الحسابات> حدد الحساب> الأمان> بصمات الأصابع / الأنماط> تعطيل بصمات الأصابع / الأنماط (إذا ممكّن). تذكر أن هذا لا يعمل إلا عندما لا تكون في المنزل أو المكتب. إذا قمت بتمكين 2SV على أي جهاز آخر ، فلا تنس تعطيله على هاتفك أيضًا.

4 إذا لم تكن في المنزل أو المكتب ، فيمكنك استخدام وضع إيقاف التشغيل لإيقاف تشغيل هاتفك. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا. ستأتي رسالة على شاشة هاتفك تخبرك "اضغط على زر الطاقة لتمكين". انقر فوق "موافق" وسيتم إيقاف تشغيل هاتفك بعد بضع ثوانٍ.

5 افتح مساعد Google واطلب منه إيقاف تشغيل هاتفك.

6 تحتاج إلى إنشاء أمر صوتي لإيقاف تشغيل هاتفك. لنضرب مثال ، يمكنك قول "أوك قوقل ، أوقف تشغيل هاتفي". إذا كانت لديك بعض الأوامر الصوتية الأخرى التي تريد استخدامها ، فما عليك سوى إضافتها أيضًا.

قم بإيقاف تشغيل هاتف Android بدون زر الطاقة

1 الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة

هذه هي الطريقة الأساسية والأسهل لإيقاف تشغيل هاتف Android. فقط اضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لبضع ثوان وانتظر حتى يتم إيقاف تشغيله. لا تحتاج حتى إلى لمسها مرة أخرى. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا عليه للتأكد من إيقاف تشغيل هاتفك تمامًا.

2 اسحب لأسفل على شريط الحالة

هذه طريقة أخرى تتيح لك إيقاف تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة. تحتاج فقط إلى التمرير لأسفل من أعلى الشاشة أثناء الضغط باستمرار على أي مفتاح في نفس الوقت. يجب أن يؤدي ذلك إلى تشغيل شاشة تتيح لك إيقاف تشغيل هاتفك أو القيام ببعض المهام الأخرى مثل التقاط لقطة شاشة أو إرسال رسالة نصية قصيرة SMS. سيظهر شريط الحالة بمجرد تحرير يدك من أي مكان على الشاشة ، بما في ذلك من أي مكان أسفلها حيث توجد رموز مثل التطبيقات والإعدادات وما إلى ذلك.

3 اضغط لفترة طويلة على زر الطاقة + زر خفض الصوت في نفس الوقت

في حالة عدم رغبتك في استخدام الطريقتين السابقتين ، يمكنك أيضًا الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت. هذه الطريقة مثالية عندما لا ترغب في استخدام زر الطاقة الفعلي ولكنك لا تزال ترغب في إيقاف تشغيل هاتفك دون الحاجة إلى لمسه مرة أخرى.

4 اسحب لأعلى من شريط الحالة

هذه واحدة من أكثر الطرق تقدمًا لإيقاف تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة. تحتاج فقط إلى التمرير لأعلى من شريط الحالة أثناء الضغط باستمرار على أي مفتاح في نفس الوقت. سيؤدي ذلك إلى تشغيل شاشة تتيح لك إيقاف تشغيل هاتفك أو القيام ببعض المهام الأخرى مثل التقاط لقطة شاشة أو إرسال رسالة نصية قصيرة SMS. سيظهر شريط الحالة بمجرد تحرير يدك من أي مكان على الشاشة ، بما في ذلك من أي مكان أسفلها حيث توجد رموز مثل التطبيقات والإعدادات وما إلى ذلك.

استخدام ميزة قفل Android الذكي

1 إذا كان هاتفك مضبوطًا على عرض نمط القفل ، فيمكنك استخدام النمط لتشغيل هاتفك.

2 إذا قمت بتعيين قفل برقم التعريف الشخصي ، فاختر هاتفك وحرك رمز القفل من اليسار إلى اليمين. سيفتح ثم يعرض شاشة قفل الدبوس.

3 إذا قمت بتعيين قفل كلمة مرور ، فمرر لأسفل من أعلى الشاشة أو اضغط مع الاستمرار لمدة 3 ثوانٍ تقريبًا حتى تظهر نافذة منبثقة بها خيار لإدخال كلمة مرور.

4 إذا قمت بضبط قفل التطبيق ، فاضغط لفترة طويلة على شاشتك الرئيسية وحدد "الإعدادات" من القائمة التي تظهر. حدد "الأمان" ثم "إعدادات شاشة القفل" من هذه الصفحة. حدد "إعدادات قفل الشاشة" ضمن علامة التبويب هذه وحدد الخيار المناسب لأجهزة Android مثل النمط أو رمز PIN أو كلمة المرور ، ثم حدد موافق. الآن عندما تقوم بإلغاء قفل جهازك عن طريق التمرير لأعلى على الماسح الضوئي لبصمة الإصبع.

خاتمة

إذا فقدت زر الطاقة أو توقف عن العمل ، فهناك طرق أخرى لإيقاف تشغيل هاتفك. كل هذه الحيل قابلة للتطبيق فقط إذا كان لديك وصول إلى جهاز آخر مثل iPad أو كمبيوتر Mac أو هاتف ذكي آخر. إذا لم يكن كذلك ، فاستمر في القراءة حتى تحصل على واحدة جديدة! ستساعدك هذه النصائح والحيل البسيطة على إيقاف تشغيل هاتفك بسرعة وسهولة. هذه هي أفضل الطرق لإيقاف تشغيل هاتف Android عندما لا يكون لديك وصول إلى زر الطاقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-