أخر الاخبار

كيفية تنظيف ميكروفون iPhone‍

تعد الميكروفونات جزءًا أساسيًا من جهاز iPhone الخاص بك. إنها تتيح لك التحدث إلى Siri وتسجيل المذكرات الصوتية وتسجيل المكالمات واستخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل WhatsApp وغير ذلك الكثير. ولكن ماذا يحدث عندما تكتشف أن الميكروفون الخاص بك مسدود بالغبار والأوساخ؟ ليس فقط مظهر جهاز iPhone الخاص بك هو الذي يعاني إذا لم تهتم به. يتم انسداد ميكروفون iPhone الخاص بك بجميع أنواع الأوساخ وله تأثير مباشر على مدى جودة عمل الجهاز في بيئات مختلفة. تؤدي جودة الصوت الرديئة إلى قطع الكلام المهم ، الأمر الذي قد يكون مزعجًا عند التحدث إلى شخص ما على الهاتف أو تسجيل مقطع فيديو أو تدوين الملاحظات أثناء المحاضرة. قد تكون المحادثات غير الواضحة محرجة أيضًا ، خاصةً إذا كانت مع شخص جديد وكان هناك إحراج فوري عندما لا يمكنك فهمها.

كيفية تنظيف ميكروفون iPhone‍

كيفية تنظيف ميكروفون

1 استخدم فرشاة

في حين أن هناك الكثير من مجموعات أدوات تنظيف iPhone المتوفرة في السوق ، يمكنك فقط استخدام فرشاة أسنان بسيطة لتنظيف ميكروفون iPhone الخاص بك. الشعيرات ناعمة بما يكفي لتجنب إتلاف الميكروفون الرقيق ، ويمكنك استخدامها لمسح أي أوساخ من المنافذ وفتحات التهوية.

2 استخدم الهواء المضغوط

إذا كان هناك غبار وأوساخ في منافذ iPhone ، فستجد أن استخدام الفرشاة لا يؤدي بالضرورة إلى التخلص من كل شيء. يعد الهواء المضغوط خيارًا جيدًا آخر ، ولكن تأكد من توخي الحذر مع هذا. أنت لا تريد أن تنفخ أي شيء في جهاز iPhone الخاص بك.

كيف يدخل الغبار داخل جهاز iPhone الخاص بك؟

1 لا تستخدم حافظة

إذا كنت لا تستخدم حافظة لحماية جهاز iPhone الخاص بك ، فإنك تتركه معرضًا للعوامل الجوية. هذا يعني أنه من المرجح أن يتساقط الغبار والأوساخ في منافذها وفتحاتها أكثر من أي شخص آخر.

2 استخدام iPhone في الأماكن المتربة

تعد البيئات المتربة سببًا آخر في دخول الغبار داخل جهاز iPhone الخاص بك - خاصةً إذا كنت تستخدمه أثناء التنقل. إذا كنت تحب التقاط الصور في الطبيعة ، أو تحب قضاء الوقت بالخارج ، فحاول الاحتفاظ بهاتفك في الجيب بدلاً من عرضه عندما لا تستخدمه.

3 تنظيف جهاز iPhone الخاص بك بالمنتجات الخاطئة

يعتقد الكثير من الناس أن استخدام Windex أو منظفات زجاج أخرى لتنظيف أجهزة iPhone الخاصة بهم فكرة جيدة ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. تم تصميم منتجات التنظيف هذه لتستخدم على الأسطح الزجاجية ، وليس على الأجهزة الإلكترونية الحساسة مثل هواتفنا!

ماذا يحدث عندما يتم حظر الميكروفون الخاص بك؟

1 لن يسمعك هاتفك

المشكلة الأكثر وضوحًا هي أن هاتفك لن يتمكن من سماعك. هذه مشكلة كبيرة إذا كنت تحاول إجراء مكالمات هاتفية أو تسجيل مقاطع فيديو أو ممارسة الألعاب.

2 سيري لا يعمل

يعتمد Siri على ميكروفون iPhone الخاص بك للاستماع إلى ما تقوله وفهمه ، لذلك إذا تم حظره ، يمكنك نسيان استخدام هذه الميزة. سيتعين عليك الاعتماد على أصابعك في كل شيء بدلاً من ذلك.

3 ستصبح ساكنًا عند التحدث

إذا كان هناك غبار في منفذ الميكروفون بجهاز iPhone الخاص بك ، فهناك فرصة جيدة لتشويه الصوت القادم أو حتى كسره تمامًا. هذا ملحوظ بشكل خاص عندما تحاول التحدث على الهاتف.

4 ستواجه مشكلة مع FaceTime

يعتمد FaceTime على ميكروفون iPhone الخاص بك للتواصل مع أصدقائك ، مما يعني أنه إذا تم حظره ، فلن تتمكن من استخدام هذه الميزة. سيكون عليك فقط الاستمرار في استخدام تطبيق الهاتف بدلاً من ذلك.

5 لا يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو أو الصوت

قد لا تدرك ذلك ، ولكن يتم استخدام ميكروفون iPhone الخاص بك بواسطة العديد من التطبيقات والميزات المختلفة - خاصةً إذا كنت تحب تسجيل مقاطع الفيديو أو التقاط الصور! إذا تم حظر الميكروفون ، فلن تتمكن من استخدام أي من هذه الميزات دون مشكلة.

3 طرق لإلغاء حظر ميكروفون iPhone الخاص بك

1 استخدم الهواء المضغوط

يعد الهواء المضغوط طريقة رائعة لإزالة الغبار من ميكروفون iPhone الخاص بك. ليست هناك حاجة لشراء منتج خاص ، حيث يمكنك العثور على علب الهواء المضغوط في معظم المتاجر. فقط تأكد من إمساك العلبة رأسًا على عقب ورش الجزء السفلي من هاتفك بدلاً من الشاشة.

2 استخدم فرشاة تنظيف

فرشاة التنظيف هي طريقة رائعة أخرى لإزالة الغبار من ميكروفون iPhone الخاص بك. فقط احرص على عدم استخدام الكثير من القوة! من الأفضل أن تكون لطيفًا وتترك الجاذبية تقوم بمعظم العمل نيابة عنك.

3 استخدم الماء

إذا لم يكن لديك أي شيء آخر في متناول اليد ، فمن الممكن استخدام الماء لتنظيف منفذ ميكروفون iPhone الخاص بك. ستحتاج فقط إلى كمية صغيرة من الماء وبعض أعواد القطن  تأكد من عدم إدخال أي سائل داخل منفذ الشحن ، وإلا فستكون هناك بعض المشكلات الخطيرة.


خاتمة

يعد تنظيف ميكروفون iPhone مهمة أساسية ، خاصة إذا كنت ترغب في استخدامه بكامل طاقته. يمكن للميكروفون المحظور إجراء مكالمات هاتفية وتسجيلات والمزيد من الأصوات الرهيبة ، لذلك من المهم إبقائه بدون حظر. هناك عدة طرق لتنظيف ميكروفون هاتفك ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام علبة منفضة الغبار وفرشاة لإنجاز المهمة بسرعة. عندما تلاحظ أن الميكروفون الخاص بك محظور ، قم بالتنظيف على الفور حتى تصبح وظائف الصوت بجهاز iPhone الخاص بك وكأنها جديدة مرة أخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-