أخر الاخبار

هل يمكنني تلقي النصوص في وضع الطيران؟

 تحتوي الهواتف الذكية الأحدث على أوضاع  الطيران مدمجة يمكن تنشيطها أثناء الرحلات الجوية لتجنب أي عوامل تشتيت مرتبطة بالهاتف. في وضع الطيران، يحظر جهازك جميع المكالمات والنصوص واستخدام البيانات الواردة والصادرة حتى تتمكن من التركيز على تعليمات السلامة والإقلاع. ومع ذلك ، قد تستمر في تلقي رسائل نصية إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك قد حفظت رقمك اللاسلكي في هواتفهم كجهة اتصال ثانوية. حتى إذا لم يتمكن أصدقاؤك من العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك لإرسال رسالة نصية إليك ، فلا يزال بإمكانهم إرسالها إلى مشغل الشبكة اللاسلكية (AT&T ، و Verizon Wireless ، و T-Mobile ، وما إلى ذلك) وسيتم تسليمها إليك عند إيقاف التشغيل وضع الطائرة. إذا كنت تريد أن تعرف كيف يكون هذا ممكنًا أو تعرف على المزيد حول كيفية إرسال الرسائل النصية حتى في وضع الطيران ، فتابع القراءة لمعرفة المزيد. 

هل يمكنني تلقي النصوص في وضع الطيران؟

هل يمكنني تلقي النصوص في وضع الطيران؟

نعم ، لا يزال بإمكانك تلقي الرسائل النصية في وضع الطائرة. عندما تكون في وضع الطيران، لن يتصل هاتفك بشبكة خلوية أو بشبكة Wi-Fi عامة. هذا يعني أنه لا يمكن لهاتفك تلقي الرسائل النصية ، لكنهم سيظلون في انتظارك عند إيقاف تشغيل وضع الطيران.

ماذا يحدث إذا تلقيت نصًا في وضع  الطيران؟

1 تتلقى الرسالة النصية في قائمة جهات الاتصال الشخصية الخاصة بك.

2 يتصل هاتفك بشبكة لاسلكية ويعرض الرسالة النصية على شاشتك.

3 يرسل هاتفك رسالة نصية إلى شركة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بك ، والتي تقوم بعد ذلك بتوصيلها بهاتفك وتوصيلها إليك عند إيقاف تشغيل وضع الطيران.

4 يتم تسليم الرسائل النصية عبر الشبكات الخلوية وشبكات Wi-Fi ، بحيث يمكن استقبالها حتى إذا لم تكن متصلاً بشبكة خلوية أو شبكة Wi-Fi عامة.

كيف يجد الناس رقم الاتصال اللاسلكي الخاص بي؟

1 يمكن لأصدقائك أن يطلبوا من جهات الاتصال الخاصة بهم رقمك اللاسلكي وإدخاله في هواتفهم. هذه هي الطريقة التي يكتشف بها الأشخاص كيفية إرسال رسالة نصية إليك عندما لا يتمكنون من معرفة كيفية ذلك من خلال طرق أخرى (مثل سؤالك مباشرة أو البحث عن رقمك).

2 عندما يرسل لك شخص ما رسالة نصية ، فإنه يطلب الإذن قبل إرسالها إلى رقم هاتف المستلم حتى يعلم الشخص الذي يستلمها أنه تم إرسالها بالفعل من قبله في المقام الأول (وهذا ما يسمى "الإخطار"). يتيح الإشعار للأشخاص معرفة ما إذا كان المرسل قد أرسل لهم رسالة نصية أو ما إذا كان شخص آخر قد أرسل لهم نصًا كان مخصصًا لهم بدلاً من المستلم المقصود من المرسل (وهذا ما يسمى "الانتحال").

كيف تتلقى الرسائل النصية حتى في وضع الطيران؟

1 إذا كنت ترغب في تلقي رسائل نصية حتى في وضع الطيران ، فيجب على شركة الاتصالات اللاسلكية دعم هذه الميزة. تقدم بعض شركات الاتصالات اللاسلكية ذلك ، بينما لا تقدمه شركات أخرى.

2 يجب عليك تمكين هاتفك لتلقي الرسائل النصية عند تشغيل وضع الطيران لأول مرة. لا يمكنك تشغيل وضع الطيران ثم تقرر لاحقًا أنك تريد تلقي الرسائل النصية مرة أخرى.

3 يجب أن يرسل هاتفك "رسالة" (إشعار يخبرك بأنه يتلقى رسالة نصية) عندما يتصل بشبكة لاسلكية ويتلقى نصوصًا جديدة من أصدقائك أو جهات اتصالك. تستخدم بعض الهواتف طرقًا مختلفة لإرسال هذا الإشعار (على سبيل المثال ، يستخدم البعض الاهتزاز أو الصوت) ، لذا تأكد من مراجعة مشغل شبكة الجوال إذا كانت الطريقة المستخدمة لا تناسبك.

4 سيرسل هاتفك إشعارات لجميع الرسائل النصية المرسلة حتى في وضع الطيران: تلك التي يرسلها أصدقاؤك وتلك التي يرسلها أشخاص لديهم نفس رقمك ولكنهم لا يرسلونها فعليًا من رقم هاتفهم - وتسمى هذه "الرسائل المخادعة".

كيفية تشغيل واستخدام وضع الطيران ؟

1 لتشغيل وضع الطيران ، اضغط مع الاستمرار على الزر "إنهاء" حتى تظهر رسالة "وضع الطيران".

2 لاستخدام وضع الطيران ، ما عليك سوى وضع هاتفك في وضع الطيران وسيتم إيقاف تشغيله تلقائيًا عند الانتهاء.

كيفية إيقاف تشغيل وضع الطيران

1 لإيقاف وضع الطيران ، اضغط مع الاستمرار على زر "إنهاء" حتى تظهر رسالة "وضع الطيران".

2 لاستخدام وضع الطيران ، ما عليك سوى وضع هاتفك في وضع الطيران وسيتم تشغيله تلقائيًا عند الانتهاء.

الخاتمة

بفضل التقدم التكنولوجي ، يمكنك بسهولة تلقي النصوص حتى عندما يكون هاتفك الذكي في وضع الطيران. يعمل هذا فقط إذا كان الشخص الذي يرسل لك النص قد حفظ رقمك اللاسلكي في هاتفه كجهة اتصال ثانوية. إذا لم يكن لدى شخص ما رقمك اللاسلكي محفوظًا في هاتفه ، فلن يتمكن من إرسال رسالة نصية إليك. عندما تتلقى رسالة نصية أثناء وجودك في وضع الطيران ، لا يمكن إرسال النص مرة أخرى إلى المرسل. بدلاً من ذلك ، يتم إرساله إلى مشغل الشبكة اللاسلكية الخاص بك ويتم تسليمه إليك عند إيقاف تشغيل وضع الطيران. إذا كان لديك هاتف ذكي أحدث ، فيمكنك أيضًا تشغيل الرسائل النصية على متن الطائرة لتلقي الرسائل النصية أثناء وجودك في وضع الطائرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-