أخر الاخبار

هل يمكن اختراق شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بي؟

تعد شبكات الواي فاي أحد أشكال الاتصال اللاسلكي الأكثر شيوعًا في العالم اليوم. فهي توفر سهولة الوصول إلى الإنترنت وتمكن المستخدمين من الاتصال بأجهزة مختلفة دون الحاجة إلى كابلات.  ومع ذلك، تشكل شبكات الواي فاي العديد من التحديات الأمنية، حيث يمكن للمهاجمين المحتملين استغلال الثغرات في نظام الأمان للوصول غير المصرح به إلى الشبكة. عندما يتم اختراق شبكة واي فاي، يكون المهاجم قادرًا على الوصول إلى البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة للمستخدمين المتصلين بالشبكة، وذلك دون علمهم أو موافقتهم.

هل يمكن اختراق شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بي؟

ما الذي يجعل جهاز توجيه Wi Fi آمنًا؟

إذا كنت قلقًا بشأن أمان شبكتك المنزلية ، فنحن نوصيك بشدة بوضع بعض الاعتبار في جهاز التوجيه الذي تشتريه. الموجهات التي تأتي مجمعة مع اتصالك بالإنترنت أو أجهزة التوجيه الأكثر شيوعًا على مواقع مثل أمازون هي أيضًا الأكثر تعرضًا للاختراق ، لأن شعبيتها تجعلها هدفًا واضحًا. من المرجح أن يتم اكتشاف ثغرات جهاز التوجيه في الأجهزة التي تقع في أعلى قوائم أفضل الكتب مبيعًا لأن المتسللين يمكنهم استهداف العديد من الأشخاص من خلالها.

هل يمكن اختراق موجه Wi Fi؟

هناك أحتمالا بكل تأكيد ان يكون جهاز الشبكة الخاص بك  تعرض للاختراق . باستخدام تقنية تسمى التعرف على DNS ، يمكن للهكر اختراق كلمة سر و أمان شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك وربما يتسببون في قدر كبير من الضرر. يمكنهم إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك إلى موقع ويب يديره ، مما يجعلك تقوم عن غير قصد بإعطاء رقم بطاقتك الائتمانية أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول على Facebook إلى مجرم. لحسن الحظ ، يمكنك التحقق مما إذا كان عملك على شبكة الإنترنت آمنًا باستخدام خدمة مدقق جهاز توجيه عبر الإنترنت مجانية ومستندة إلى الويب . تأكد من اختيار الخدمة من علامة تجارية موثوقة وذات سمعة طيبة في مجال الأمن السيبراني.

هل يجب علي تغيير كلمة مرور موجه Wi Fi الخاص بي؟

قد تندهش من مدى سهولة اختراق شبكة Wi-Fi المنزلية في الوقت الحاضر. مقابل القليل جدًا من المال ، يمكن للمتسلل استئجار كمبيوتر سحابي وغالبًا ما يخمن كلمة مرور شبكتك في دقائق بالقوة الغاشمة أو باستخدام الكمبيوتر القوي لتجربة العديد من مجموعات كلمة المرور الخاصة بك. يمكن بسهولة اقتحام شبكة Wi-Fi المنزلية إذا كانت لديك كلمة مرور ضعيفة.

هل أحتاج إلى أمان الإنترنت باستخدام جهاز توجيه محمي بكلمة مرور؟

ستكون دائمًا أهم الأجهزة المتصلة في منازلنا هي أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة بنا ، ويمكن أن يؤدي جهاز التوجيه الضعيف أيضًا إلى اختراقها وإصابتها. باستخدام أمان الإنترنت مع حماية عالمية المستوى ، يمكنك حماية أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة الخاصة بك من الفيروسات والتهديدات الأخرى.


إقرآ آيضا : هل يمكن لأي شخص اختراق هاتفي عبر شبكة Wifi

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-