أخر الاخبار

كيف تعرف أن شخصًا ما أغلق موقعه؟

 

كيف تعرف أن شخصًا ما أغلق موقعه؟


الخصوصية الرقمية هي قضية ساخنة هذه الأيام. بينما يدرك الكثير منا أن أجهزتنا تتعقب موقعنا والمعلومات الشخصية الأخرى ، إلا أن القليل منا لديه أي فكرة عن كيفية مراقبة هذه البيانات والتحكم فيها. إذا سألت صديقًا في أي وقت عن مكان إقامته أو سجل الوصول على فورسكوير ، فمن المحتمل أنك لاحظت أن هاتفك سيكشف موقعك الدقيق لأي شخص يسأل. والأكثر إثارة للقلق ، أنه لا توجد طريقة سهلة لمعرفة متى قام شخص ما بإيقاف تشغيل خدمات الموقع الخاصة به دون سؤاله مباشرة. لسوء الحظ ، هذا يترك معظم المستخدمين مع سيطرة قليلة جدًا على بياناتهم الخاصة. ما لم تكن تعرف الحيل الصحيحة ، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شخص ما قد أوقف خدمات الموقع الخاصة به. ومع ذلك ، هناك طرق مفيدة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر الوصول إلى موقعه أم لا.

كيف تعرف أن شخصًا ما أغلق موقعه؟

1 افحص هاتفك

أسهل طريقة للتحقق مما إذا كان شخص ما قد قام بإيقاف تشغيل موقعه هي التحقق من هاتفك. إذا قمت بإيقاف تشغيل خدمات الموقع ، فلن يكون هاتفك قادرًا على تعقبك عند استخدامه. يمكنك أيضًا التحقق من خلال الاتصال بمركز المساعدة الخاص بمشغل شبكة الجوّال ، حيث تقدم معظم شركات الاتصالات معلومات حول من يتتبع بياناتهم. تمامًا كما هو الحال مع العديد من الأسئلة الأخرى حول الخصوصية ، هناك إجابات مختلفة لشركات النقل المختلفة. قد يقدم البعض معلومات لا يقدمها الآخرون ، وقد تعطيك بعض شركات الاتصالات إجابات مختلفة اعتمادًا على كيفية برمجتها. لا يزال ، بالتأكيد يستحق المراجعة.

2 تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بموقع الويب أو التطبيق

إذا فشل كل شيء آخر وما زلت غير قادر على معرفة ما إذا كان شخص ما قد أوقف خدمات الموقع أم لا ، فحاول التحقق من إعدادات خصوصية موقع الويب أو التطبيق. تسمح هذه الإعدادات للمستخدمين بالاختيار من بين عدة خيارات لاستخدام أقل قدر ممكن من المعلومات الشخصية عند التسجيل للحصول على حساب أو الوصول إلى خدمة عبر الإنترنت. قد يكون هذا مفيدًا جدًا عندما تريد معرفة ما إذا كان شخص ما قد أوقف خدمات الموقع الخاصة به ، وهي أيضًا فكرة جيدة إذا كنت مهتمًا بالخصوصية.

3 تحقق من إعدادات هاتفك

إذا فشل كل شيء آخر ولم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه ، فيمكنك دائمًا التحقق من إعدادات هاتفك بنفسك! للقيام بذلك ، ستحتاج إلى معرفة اسم شركة الجوال (معظم شركات الاتصالات مدرجة في مواقعها على الويب) ، ثم زيارة موقع الويب الخاص بشركة الجوال والبحث عن "الموقع". بمجرد الوصول إلى هناك ، ستتمكن من التحقق مما إذا كان شخص ما قد أوقف خدمات الموقع الخاصة به أم لا.

متى يمكنك تتبع موقع شخص ما؟

1. عندما يستخدم شخص ما الهاتف

لتتبع موقع شخص ما ، ستحتاج إلى معرفة متى يستخدم هاتفه. هذا أسهل مما يبدو ، لأن معظم الهواتف بها نوع من الميزات التي تسمح لك بتحديد ذلك. إذا كنت تعرف متى يستخدم شخص ما هاتفه ، فإن الخطوة التالية هي معرفة مكانهم.

2. عندما يستخدم شخص ما الكمبيوتر

لتتبع موقع شخص ما ، ستحتاج إلى معرفة متى يستخدم جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي. هذا أسهل مما يبدو ، لأن معظم أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية بها نوع من الميزات التي تسمح لك بتحديد ذلك. إذا كنت تعرف متى يستخدم شخص ما جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي ، فإن الخطوة التالية هي معرفة مكانهم.

3. عندما يستخدم شخص ما تطبيقًا على الهاتف أو الكمبيوتر

عندما تريد تتبع موقع شخص ما أثناء استخدام تطبيق على هاتفه أو جهاز الكمبيوتر ، فإن أكبر مشكلة هنا هي ببساطة معرفة التطبيق الذي سيسمح لك بالقيام بذلك! قد تسمح بعض التطبيقات بالتتبع فقط إذا منح المستخدم الإذن بذلك ؛ قد يسمح الآخرون بالتتبع فقط إذا منحهم الشخص المعني الإذن بنفسه ؛ ومع ذلك ، قد لا يسمح الآخرون بالتتبع على الإطلاق! أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي ببساطة عن طريق تجربتها جميعًا حتى تجد واحدًا يناسب أغراضك - لا ضرر من المحاولة.

4. عندما يقوم شخص ما بنشر شيء ما على الإنترنت

بينما يفترض معظم الناس أنه سيكون من الممكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى حسابك على Facebook (أو أي حساب آخر على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت) أن يتتبع مكانك ، إلا أن هناك طريقة وقائية يمكنك استخدامها. هذه الحماية في الواقع بسيطة جدًا: عندما تنشر شيئًا ما على Facebook أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، فمن الممكن أن يكون التطبيق الذي يسمح لك بالقيام بذلك قادرًا على تتبع مكان نشره (في بعض الحالات ، حتى بدون إذنك)! إذا كان لدى شخص ما رقم هاتفك ويعرف أن لديك حسابًا على Facebook ، فسيكون قادرًا على معرفة مكانك ببساطة من خلال الاطلاع على منشوراتك على Facebook. أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي ببساطة حذف جميع منشوراتك من وسائل التواصل الاجتماعي في كل مرة تستخدمها.

5. عندما يستخدم شخص ما نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتفه (خدمات الموقع)

عندما يستخدم شخص ما نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتفه (أو "خدمات الموقع") ، فمن الممكن أن يتم تعقبه في الوقت الفعلي بواسطة أي شخص لديه حق الوصول إلى سجل موقع الجهاز. يمكن أن يشمل ذلك أي شخص يعرف الشخص المعني ، أو أي شخص قام بالوصول إلى الجهاز نفسه دون إذن - إذا فعلوا أيًا من هذه الأشياء ، فسيعرفون بالضبط مكان وجود هذا الشخص في جميع الأوقات! أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي ببساطة إيقاف تشغيل خدمات الموقع عندما لا تستخدمها - حتى إذا لم يكن لدى شخص آخر حق الوصول إلى هذه المعلومات ، فلن تظل دقيقة بنسبة 100٪.

التطبيقات التي تتبع موقعك دائمًا

1 خرائط جوجل

هذا واضح إلى حد ما - تمكنت خرائط Google دائمًا من تتبع موقعك متى كنت تستخدمه ، ولكن يمكنك تعطيل هذه الميزة تمامًا إذا كان هذا هو ما تريده. يمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء بحث سريع في متجر Play عن "خرائط Google" ثم البحث عن خيار "الإعدادات". بمجرد الوصول إلى هناك ، ما عليك سوى تغيير الخيار إلى "عدم إظهار موقعي". سيمنع هذا خرائط Google من تتبع موقعك على الإطلاق ، كما سيمنع أي شخص آخر من معرفة مكانك.

2 اوبر

يتتبع Uber موقعك بمجرد وصوله إلى معلومات حسابك ، مما يعني أنه يمكنه بالفعل تتبع مكانك بالضبط بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه! أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي ببساطة حذف معلومات حسابك من Uber متى استخدمتها - حتى إذا لم يكن لدى شخص آخر حق الوصول إلى هذه المعلومات ، فلن تظل دقيقة بنسبة 100٪.

3 سناب شات

لا يتتبع Snapchat موقعك فعليًا ، لكن يمكنه الوصول إلى معلومات حسابك. هذا يعني أنه يمكن استخدام Snapchat لمعرفة مكان وجود الشخص بالضبط في جميع الأوقات! أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي ببساطة حذف جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على Snapchat متى استخدمتها - حتى إذا لم يكن لدى شخص آخر إمكانية الوصول إلى هذه المعلومات ، فلن تكون دقيقة بنسبة 100٪.

4  WhatsApp

كان WhatsApp دائمًا قادرًا على تتبع موقعك متى كنت تستخدمه ، ولكن يمكنك منع استخدام هذه الميزة عن طريق إجراء بحث سريع في متجر Play عن "WhatsApp" ثم البحث عن خيار "الإعدادات". بمجرد الوصول إلى هناك ، ما عليك سوى تغيير الخيار إلى "عدم إظهار موقعي". سيمنع هذا واتساب من تتبع موقعك على الإطلاق ، كما سيمنع أي شخص آخر من معرفة مكانك!

الخاتمة

تعد الخصوصية الرقمية مشكلة خطيرة ، وليس لدى الكثير منا أي فكرة عن كيفية حماية بياناتنا أو المعلومات التي نقدمها عند استخدام التطبيقات. إذا كنت تريد التأكد من أنك لا تشارك موقعك عن طريق الخطأ أو تجعل من السهل على الآخرين تتبعك ، فتأكد من مراقبة أذوناتك. إذا كنت قلقًا من أن صديقًا قد حظر موقعه ، فلا داعي لانتهاك خصوصيته عن طريق سؤاله مباشرة. بدلاً من ذلك ، يمكنك البحث عن علامات تدل على إزالة تطبيقهم من أجهزتهم. عندما يتعلق الأمر بالخصوصية الرقمية ، من المهم الوثوق والتحقق. حتى إذا كنت تثق في صديقك ، فمن المهم أن تعرف متى وكيف يشارك موقعه حتى تتمكن من احترام رغباته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-