أخر الاخبار

كيف يمكن للمعلمين رؤية شاشتك في أجتماع Google Meet

  يمكن للمعلمين رؤيتك في Google Meet إذا تم تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمشاركة شاشتك. يتم تمكين وظيفة مشاركة الشاشة افتراضيًا ما لم يقم المستخدم بتعطيلها. يمكنك بسهولة تشغيل الخيار أو إيقاف تشغيله على صفحة الويب الخاصة بغرفة اجتماعات Google Meet. إذا قمت بإعداد اجتماع باستخدام تقويم Google ، فمن المحتمل أن تظل الإعدادات نشطة. تشرح هذه المقالة كيف يرى المعلمون شاشتك في Google Meet وطرق منعهم من رؤيتك أو عرض نوافذ معينة فقط دون السماح لهم برؤية بقية سطح المكتب.

كيف يمكن للمعلمين رؤية شاشتك في أجتماع Google Meet

هل يمكن للمدرسين رؤية شاشتك في Google Meet؟

الإجابة المختصرة هي لا ، ولكن يمكن للمدرسين رؤيتك في Google Meet إذا تم تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمشاركة شاشتك. تتيح لك غرف Google Meet استضافة اجتماعات عبر الإنترنت وجهًا لوجه. تظهر غرف الاجتماعات الافتراضية في التقويم الخاص بك بالإضافة إلى علامة تبويب الاجتماع على صفحة Google Meet الرئيسية. يمكنك تنظيم اجتماعاتك عن طريق إضافتها إلى التقويمات وتعيين التواريخ المتكررة. يمكنك أيضًا مشاركة شاشتك أثناء الاجتماعات حتى يتمكن الحاضرون من رؤية ما تفعله. 

كيف يمكن للمدرسين رؤية شاشتك في Google Meet Rooms؟ 

1استخدم تطبيق عارض الشاشة

يمكنك استخدام تطبيق عارض الشاشة لمعرفة ما هو موجود على شاشات الآخرين عندما يشاركون أجهزة سطح المكتب الخاصة بهم معك. هناك عدد قليل من الخيارات ، مثل - Insync: يتيح هذا التطبيق لعدة أشخاص عرض جهاز كمبيوتر واحد والتحكم فيه ، بحيث يمكنك عرض سطح مكتب الشخص الموجود في Google Meet room معك. - ScreenFlow: يتيح لك هذا التطبيق تسجيل شاشتك ومشاركتها مع الآخرين في الغرفة. - AirParrot: يتيح لك هذا التطبيق عكس شاشتك في Google Meet room. يتمتع الشخص الذي يشاهد الشاشة بالتحكم الكامل فيها.

2 قم بإقران جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكنك إنشاء اتصال موثوق به بين جهازي كمبيوتر ، بحيث يمكنك رؤية ما تعرضه كل شاشة وكذلك مشاركة شاشتك مع الشخص الآخر. للقيام بذلك ، يجب أن تكون على جهاز كمبيوتر وأن يكون كل من Google Meet و Chrome مفتوحين. - أولاً ، افتح Google Meet وانقر على رمز الترس لفتح الإعدادات. - انقر فوق "عرض التفاصيل" ثم "تغيير الإعدادات المتقدمة". - حدد "تمكين مشاركة الشاشة" وانقر على "حفظ". - بعد ذلك ، افتح Chrome وانقر على "مشاركة الشاشة". - سترى مربعًا منسدلًا يحتوي على أجهزة الكمبيوتر التي قمت بالاتصال بها. حدد الكمبيوتر الآخر ، ويمكنك رؤية الشاشتين بوضوح.

3 اطلب من الشخص إعادة مشاركة شاشتهم

على الرغم من أن هذا قد يبدو اقتراحًا سخيفًا ، فقد تتمكن من حل المشكلة عن طريق مطالبة الشخص بإعادة مشاركة شاشتهم. في بعض الأحيان ، قد لا يدرك الشخص الذي يشارك شاشتهم معك أنه لا يمكنك رؤيتها. أو ربما يكون طالبًا جديدًا لا يعرف الميزة. يمكنك أن تسأل الشخص بطريقة مهذبة بقول شيء مثل ، "هل يمكنك مشاركة شاشتك مرة أخرى ، من فضلك؟" إذا لم يفهموا سبب عدم قدرتك على رؤيتها ، فمن المحتمل أن يلتزموا بذلك.

4 قم بتثبيت GoToMeeting & Google Meet Desktop App

قد تتمكن من حل المشكلة عن طريق تثبيت GoToMeeting وتطبيق Google Meet لسطح المكتب. سيسمح لك ذلك بمشاهدة شاشة الشخص الآخر سواء كان يشاركها أم لا.

الجانب السلبي هو أن هذه خدمة مدفوعة. إذا كان لديك ترخيص فصل دراسي ، فيمكنك استخدامه مجانًا. بمجرد تنزيل تطبيق سطح المكتب ، ستتبع نفس الخطوات كما لو كنت ستستضيف اجتماعًا افتراضيًا في Google Meet. يمكنك بعد ذلك التبديل إلى علامة التبويب "الانضمام إلى الاجتماع" والنقر على "Google Meet" للانضمام إلى الاجتماع من خلال النقر على "الانضمام عن طريق الكمبيوتر".

5 شاهد ما يظهر على شاشتك عند التحدث

هذا مشابه للخيار السابق ، لكنه طريقة مختلفة لرؤية ما هو موجود على شاشتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق المربع "ملء الشاشة" في إعدادات الفيديو ثم النقر فوق "ملء الشاشة مرة أخرى" أو النقر فوق "ملء الشاشة" في إعدادات الفيديو مرة أخرى.

بمجرد أن تكون في وضع ملء الشاشة ، انقر فوق الزر الذي يشبه فأرة الكمبيوتر لإظهار شاشتك. ومع ذلك ، قد لا يعمل هذا مع جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر.


كيفية تشغيل مشاركة الشاشة لغرف اجتماعات Google؟

1 إذا كنت ترغب في مشاركة شاشتك أثناء اجتماعات Google Meet ، فاتبع هذه الخطوات. 

2 افتح غرفة Google Meet لبدء الاجتماع. 

3 حدد مشاركة الشاشة. انقر فوق "بدء مشاركة الشاشة" لمشاركة شاشتك بالكامل أو حدد "اختيار نافذة لمشاركة الشاشة" لمشاركة نافذة واحدة ، مثل متصفحك ، مع إبقاء بقية سطح المكتب مخفيًا.

4 انقر فوق "إنهاء مشاركة الشاشة" أو اضغط على Escape لإنهاء جلسة مشاركة الشاشة وإيقاف تشغيلها.

متى قد لا ترغب في مشاركة شاشتك أثناء الاجتماعات؟ 

1 الاجتماع ليس حول مشاركة الشاشة

على الرغم من أن معظم الاجتماعات تتضمن مشاركة الشاشات هذه الأيام ، فليست كل الاجتماعات تدور حول المحتوى المعروض على شاشتك. قد يكون لديك اجتماع حيث يركز جدول الأعمال على عرض تقديمي للمستثمر لا ترغب في مشاركته. أو قد تكون في اجتماع حيث يتم عرض محتواهم على الحاضرين على شاشة كبيرة لا تحتاج أو تريد عرضها على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. واحدة من أفضل النصائح لقول لا لمشاركة شاشتك في موقف لا يتعلق فيه الاجتماع بمشاركة المحتوى على شاشتك هي ببساطة أن تسأل ، "هل هذا الاجتماع حول مشاركة الشاشة؟"

2 يتم عرض المعلومات السرية أو الخاصة على شاشتك

كن على دراية بالمعلومات الحساسة المعروضة على شاشتك حتى إذا كنت لا تشاركها مع شاشتك. إذا كانت لديك معلومات سرية أو خاصة أو خاصة معروضة على شاشتك وتريد حمايتها ، فقد ترغب في رفض أي طلب لمشاركة شاشتك. بالإضافة إلى رؤية المشارك للمعلومات الحساسة ، سيرى منسق الاجتماع و / أو تسجيل الاجتماع المحتوى على شاشتك أيضًا. لذلك ، سوف تكون قد أفرغت نفسك بشكل فعال دون أي وسيلة للتراجع عن ما تم الكشف عنه. إذا طلب أحد المشاركين مشاركة شاشتك وعرض محتوى لا تريد أن يراه الآخرون ، فلديك ثلاثة خيارات: (1) رفض الطلب والأمل في الأفضل ، (2) رفض الطلب والأمل في الأفضل وبسرعة تصغير أو إغلاق النافذة التي تعرض محتوى سريًا ،

3 الاجتماع يديره بائع وأنت المختبِر

قد تتم دعوتك إلى اجتماع يديره بائع حيث يكون جدول الأعمال لاختبار منتج أو ميزة جديدة. على سبيل المثال ، قد تتم دعوتك للمشاركة في اجتماع Zoom لاختبار التكامل الجديد بين Zoom وتقويم Google. يدعوك مضيف اجتماع Zoom إلى الاجتماع ، لكنك ترفض الدعوة لأنك لا تريد اختبار الميزة. في هذه الحالة ، يجب أن ترفض مشاركة شاشتك حتى لا تختبر الميزة عن طريق الخطأ. في الوقت نفسه ، ربما لا ترغب في الإساءة إلى مضيف اجتماع Zoom بكونك مفاجئًا. هذا مكان قد ترغب في التفكير فيه في الحصول على استجابة "قياسية" أو "معلبة" يمكنك استخدامها في أي موقف مشابه.

4 أنت تعمل حاليًا على شيء ما سيكون مرئيًا للجميع في الغرفة

إذا كنت تعمل في مشروع حساس أو مملوك ولا تريد أن يعرف المشاركون في الاجتماع أنك تعمل عليه ، فقد لا ترغب في مشاركة شاشتك. يمكن أن يحدث هذا إذا كنت تعمل على منتج جديد أو ميزة جديدة لم يتم إصدارها بعد. يمكن أن يحدث ذلك أيضًا إذا كنت تعمل في مشروع لم يتم "خبزه" بعد لأنه لا يزال بحاجة إلى مزيد من التطوير. إذا طُلب منك مشاركة شاشتك وكنت تعمل على مشروع يمكن للآخرين في الاجتماع رؤيته ، فلديك بعض الخيارات: (1) رفض الطلب والأمل في الأفضل ، (2) رفض الطلب ونأمل في الأفضل وسرعان ما تصغير أو تغلق النافذة التي تعرض معلومات حساسة ، أو (3) ارفض الطلب واشرح أنك تعمل حاليًا على شيء ما ولا تريد عرضه في الاجتماع.

5 جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء ويطلب منك مشاركة شاشتك ، فقد ترغب في رفض الطلب. قد تؤدي مشاركة شاشتك إلى جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أبطأ ، مما يجعلك تبدو غير منتج أو تفقد معلومات مهمة في الاجتماع. من أفضل الطرق لرفض مشاركة شاشتك مع الاستمرار في الحفاظ على مهنيتك ونزاهتك هي أن تقول ، "أنا آسف ، جهاز الكمبيوتر الخاص بي يعمل بشكل بطيء بعض الشيء.

خاتمة

يتم تمكين وظيفة مشاركة الشاشة افتراضيًا في غرف Google Meet. إذا كنت تريد أن يرى المعلمون شاشتك أثناء الاجتماعات ، فتأكد من تحديد المربع بجوار "مشاركة الشاشات مع الأشخاص المدعوين" عند إنشاء الاجتماع. يمكنك أيضًا ضبط إعدادات مشاركة الشاشة للحد من الأشخاص الذين يمكنهم رؤية شاشتك. ضع في اعتبارك تأثير مشاركة شاشتك أثناء الاجتماعات وفكر في إيقاف تشغيل مشاركة الشاشة عندما لا تريد أن يرى زملائك أو طلابك عملك.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-