أخر الاخبار

ما هي الاختلافات بين ETL و ETL العكسي؟

 يشهد العالم الحديث مزيدًا من التكامل التكنولوجي في كل جانب من جوانب الحياة تقريبًا. كان هذا اتجاهًا خلال العقود القليلة الماضية ، حيث يستمر التقدم والابتكارات في التكنولوجيا والمعلومات. الآن ، نحن في مرحلة حيث البيانات هي واحدة من أكثر العملات قيمة في السوق. يتضح هذا من خلال الطريقة التي تقوم بها الشركات الكبرى بمقايضة بيانات المستهلك وتداولها وجمعها وتحليلها وبيعها على نطاق عالمي. يسلط الفيلم الوثائقي على Netflix ، "المعضلة الاجتماعية" الضوء على مدى قيمة بيانات المستهلك ، فضلاً عن مدى ضخامة صناعة تداول البيانات حقًا. إن أبسط طريقة للتفكير في هذا الأمر هي أن الشركات والشركات تريد إنشاء أفضل تجربة عملاء ممكنة مصممة خصيصًا لفرد معين. هذا يساعدهم على التواصل بشكل أفضل مع جمهورهم المستهدف ، 

على هذا النحو ، يبحث محترفو البيانات وموظفو المبيعات وأفراد التسويق والجميع فيما بينهم عن طرق لتحسين بيانات المستهلكين الخاصة بهم لتحقيق أقصى استفادة منها. أدى السعي إلى فهم المستهلكين من خلال تحليلات البيانات إلى ولادة مجموعة متنوعة من التقنيات ، اثنتان من أكثر التقنيات تأثيرًا في المشهد التحليلي الحديث اليوم ، على الرغم من ذلك ، هما ETL و ETL العكسي . 

ما هي الاختلافات بين ETL و ETL العكسي؟

مركزية البيانات 

ETL تعني الاستخراج والتحويل والتحميل. هذه كلها مصطلحات تشير إلى العمليات التي تخضع لها البيانات من أجل جعلها مفهومة. كانت ETL موجودة منذ السبعينيات وهي تدور حول مركزية البيانات. يتمثل المفهوم هنا في تحويل جميع بيانات المستهلك التي تم جمعها من نقاط اتصال ومصادر بيانات مختلفة إلى مستودع بيانات واحد أو بحيرة بيانات واحدة. تتم هذه العملية عادةً من خلال استخدام SQL مما يعني أن بعض القدرة التقنية الأساسية مطلوبة للوصول إلى البيانات في المستودع. 

كانت هناك حاجة إلى مركزية البيانات لأن مصادر البيانات المختلفة التي يتم سحب البيانات منها مسبقًا كانت تمثل مستودعات البيانات. بعبارة أخرى ، كانت هذه مجموعات من البيانات التي كان يمكن الوصول إليها فقط من قبل فريق معين داخل الشركة ، بدلاً من أن تكون منصة مفتوحة المصدر تمكن الجميع من المبيعات إلى التسويق إلى المحاسبة. 

تهدف مركزية البيانات إلى هدم الجدران بين مستودعات البيانات المختلفة. في المقابل ، يجب أن يخلق هذا بيئة مفتوحة المصدر تُعلم الموظفين في جميع أنحاء الشركة. ومع ذلك ، كما هو مذكور أعلاه ، بمجرد مركزية ، وحتى أثناء عملية المركزية ، يحتاج مهندسو البيانات إلى استخدام SQL. هذا يخلق مشكلة إضافية في المستقبل. 

 بيانات غير مقصودة

من خلال مطالبة المستخدمين بالإتقان في SQL من أجل الوصول إلى البيانات المخزنة في مستودع بيانات مركزي ، يتم إنشاء صومعة بيانات أخرى. هذه مشكلة ، لأن صوامع البيانات كانت المشكلة ذاتها التي كان من المفترض أن يحلها مستودع البيانات المركزي. كانت المشكلة الجديدة التي نشأت هي كيف يمكن لمهندسي البيانات والموظفين غير التقنيين الاستفادة من البيانات المخزنة في المستودع ، دون استخدام SQL. 

هذا هو المكان الذي يلعب فيه ETL العكسي. عكس ETL هي عملية أخذ بيانات المستهلك المخزنة داخل مستودع بيانات مركزي وإعادة توزيعها على مجموعة أدوات SaaS الأخرى الخاصة بالشركة والتي تهدف إلى النمو أو التسويق أو المبيعات أو التطوير. على سبيل المثال ، باستخدام ETL العكسي ، تتوفر أيضًا رؤى المستهلك القوية المتوفرة في مستودع البيانات في Hubspot حيث يمكن لمتخصصي التسويق الاستفادة منها لإنشاء حملات استهلاكية أفضل وأكثر تفاعلًا وتأثيرًا. 

تفعيل البيانات 

الهدف الكامل لعملية ETL العكسي هو تنشيط البيانات. ببساطة ، تنشيط البيانات هو عملية تحليلات البيانات التي يتم إجراؤها بطريقة توفر رؤى في الوقت الفعلي يمكن للمهنيين اتخاذ القرارات ووضع الاستراتيجيات ونشر التكتيكات. في حين أن البيانات الموجودة في المستودع المركزي الخاص بك قوية للغاية ، إلا أنها غير مجدية بشكل أساسي إذا لم تكن تمكّن موظفيك وتطلعهم على مهامهم اليومية. 

من خلال إعطاء الأولوية لتنشيط البيانات كاستراتيجية داخل شركتك ، يمكنك أنت وفرقك إنشاء حملات تسويقية أفضل ، والتواصل مع المستهلكين على مستوى شخصي أكثر ، ووضع علامتك التجارية بشكل أفضل لتحقيق النجاح الاستراتيجي. 

تحقيق أقصى استفادة من بيانات المستهلك

تعتبر بيانات المستهلك بلا شك واحدة من أكثر الأصول قيمة التي تمتلكها الشركة. إن فهم كيفية استخدام ETL وعكس ETL لتحقيق أقصى استفادة من بيانات المستهلك يمكن أن يرفع علامتك التجارية إلى المستوى التالي ويمنحك ميزة على منافسيك. 

يعد تصميم مكدس بيانات حديث يمكّن موظفيك ويعلمهم جزءًا أساسيًا من إدارة الأعمال في الاقتصاد الحديث والبقاء قادرًا على المنافسة. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد ، فقد حان الوقت الآن لبدء الاستثمار في مجموعة بيانات علامتك التجارية. 

الخاتمة

من المتوقع أن تزداد قيمة بيانات المستهلك خلال السنوات القليلة القادمة فقط. إن تصميم مكدس البيانات الخاص بك الآن سيضعك في موضع للنجاح المستمر الآن وفي المستقبل. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-