أخر الاخبار

لماذا يتعطل My Spotify

على الرغم من أنها ليست مثالية بالتأكيد ، فقد أصبحت Spotify خدمة البث المباشر للموسيقى لملايين الأشخاص حول العالم. إنه ميسور التكلفة ومريح ويمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني بنقرات قليلة فقط. ولكن كما هو الحال مع أي تطبيق ، قد تواجه بعض المشكلات في استخدامه من وقت لآخر. إذا استمر تعطل Spotify على جهاز iPhone أو iPad ، فقد يكون الأمر محبطًا للغاية. لحسن الحظ ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لإعادة الأمور إلى العمل بأسرع وقت ممكن. في هذه المقالة ، سنناقش الأسباب الشائعة وراء استمرار تعطل Spotify وما يمكنك فعله حيال ذلك.

لماذا يتعطل My Spotify



لماذا يتعطل Spotify الخاص بي؟

Spotify هو برنامج كثيف الاستخدام للموارد ويمكن أن يتعطل غالبًا على أجهزة الكمبيوتر التي لا تحتوي على ذاكرة كافية أو التي تقوم بتشغيل برامج أخرى في نفس الوقت. تأكد من أن لديك ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 4 غيغابايت وحاول إغلاق أي برامج أخرى لا تستخدمها.

تحقق من وجود تحديث تطبيق حالي

أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من وجود تحديث جديد للتطبيق. تُصدر Spotify تحديثات بانتظام ، وفي بعض الأحيان تحتوي هذه التحديثات على إصلاحات للأخطاء تعالج مشكلات معينة. إذا لم تكن قد قمت بتحديث تطبيقك مؤخرًا ، فقد يكون من المفيد تجربته.

للتحقق من وجود تحديث على جهاز iPhone أو iPad ، افتح App Store وانقر فوق Updates في أسفل الشاشة.

إذا كان هناك تحديث متاح لـ Spotify ، فانقر فوق تحديث لبدء تنزيله على جهازك.

ستتم إعادة تشغيل جهازك تلقائيًا بمجرد اكتمال التنزيل ، لذا تأكد من حفظ أي مستندات مفتوحة أو العمل قيد التقدم قبل تحديث التطبيق.

تحقق مما إذا كانت المشكلة لا تزال تحدث بعد تحديث Spotify لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة السابقة بواسطة أحدث إصدار من التطبيق الذي قمت بتثبيته على جهازك. إذا لم ينجح ذلك ، فانتقل إلى الحلول الأخرى أدناه!

تحقق من اتصالك بالإنترنت

أول شيء يجب عليك التحقق منه دائمًا عندما تواجه مشكلات في تطبيق الموسيقى هو اتصالك بالإنترنت. إذا كان اتصالك بالإنترنت بطيئًا أو غير مستقر ، فقد يكون له تأثير سلبي على أداء Spotify ، مما يعني أنه قد يتعطل أكثر من المعتاد.

للتحقق مما إذا كان اتصالك بالإنترنت مستقرًا أم لا ، افتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى "الهاتف الخلوي" وتأكد من عدم وجود علامة تعجب أمام "البيانات الخلوية". إذا كان هناك واحد ، فهذا يعني أن بياناتك الخلوية لا تعمل بشكل صحيح ويجب عليك إعادة تشغيل جهاز iPhone أو iPad لإصلاح المشكلة.

يمكنك أيضًا محاولة إيقاف تشغيل WiFi (إذا كنت متصلاً بواحد) ومعرفة ما إذا كان ذلك يحدث أي فرق. إذا حدث ذلك ، فقد تكون المشكلة في اتصال WiFi الخاص بك بدلاً من البيانات الخلوية.

شيء آخر يمكنك القيام به هو الانتقال إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين إعدادات الشبكة إلى قيمها الأصلية ، وهو أمر جيد إذا استمرت المشكلة.

إذا لم تساعد النصائح المذكورة أعلاه ، فعليك إعادة تشغيل جهاز iPhone أو iPad ومعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا. في بعض الأحيان ، قد تتعطل التطبيقات وتحتاج إلى إعادة التشغيل لتعمل بشكل صحيح مرة أخرى.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في اتصالك بالإنترنت بعد إعادة التشغيل ، فيجب عليك إيقاف تشغيل إعداد "تجوال البيانات" في الإعدادات الخلوية (الإعدادات> الهاتف الخلوي) ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك. إذا كان الأمر كذلك ، فقد ترغب في الاتصال بمزود الخدمة الخلوية الخاص بك وسؤاله عن الخطأ في اتصالك ، لأنه قد تكون هناك مشكلة من نهايته.

فرض إغلاق التطبيق

  •  أول شيء يجب أن تجربه هو إغلاق التطبيق بالقوة. للقيام بذلك ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الصفحة الرئيسية لإظهار قائمة المهام المتعددة.
  •  ابحث عن أيقونة Spotify واسحبها لأعلى لإغلاقها.
  •  بعد ذلك ، قم بتشغيل Spotify مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان يعمل بشكل أفضل هذه المرة. إذا لم يكن كذلك.
  •  يمكنك أيضًا محاولة حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق للتخلص من بعض الأخطاء التي قد تسبب مشكلات في حسابك أو تشغيل الأغاني من قوائم التشغيل التي قمت بحفظها على جهازك.
  •  للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات >> عام >> التخزين واستخدام iCloud >> إدارة التخزين.
  •  ابحث عن تطبيق Spotify في القائمة وانقر عليه لمعرفة مقدار التخزين الذي يستهلكه. ثم حدد مسح البيانات ثم امسح ذاكرة التخزين المؤقت. سيؤدي هذا إلى إزالة أي بيانات مؤقتة قد تسبب مشاكل في قوائم التشغيل أو معلومات الحساب المحفوظة على جهازك وإيقاف Spotify من التعطل في كل مرة تحاول فيها تشغيل أغنية من قائمة التشغيل التي حفظتها على جهازك.

قم بإيقاف تشغيل تحديث الخلفية للتطبيق

أولاً ، افتح تطبيق الإعدادات.

بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على البطارية.

أنت الآن بحاجة إلى تحديد موقع إدخال Spotify. يجب أن يتم إدراجه ضمن التطبيقات التي تستخدم طاقة كبيرة. اضغط عليها.

في الشاشة التالية ، سترى تبديلًا لـ Background App Refresh. تأكد من إيقاف تشغيل Spotify من خلال النقر عليه مرة واحدة لتعطيله (سيتحول إلى اللون الأبيض).

بعد ذلك ، تحتاج إلى إعادة تشغيل التطبيق. للقيام بذلك ، انقر فوق زر الصفحة الرئيسية للعودة إلى شاشتك الرئيسية ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الصفحة الرئيسية لإظهار واجهة تعدد المهام.

الآن سترى معاينة لتطبيقاتك المفتوحة. ما عليك سوى التمرير يمينًا على بطاقة معاينة Spotify لإنهاءها ثم تشغيلها مرة أخرى من شاشتك الرئيسية.

قم بتحديث نظام تشغيل جهازك

  1.  افتح تطبيق "الإعدادات" على جهازك
  2.  حدد عام ، ثم انقر فوق تحديث البرنامج
  3.  إذا كان هناك تحديث متاح لجهاز iPhone أو iPad أو iPod touch ، فسيتم منحك خيار تنزيله وتثبيته.
  4.  تأكد من أن لديك عمرًا كافيًا للبطارية لتدوم طوال عملية التثبيت. لن تتمكن من استخدام جهازك أثناء تنزيل التحديثات إذا لم يتبق فيه عمر البطارية.
  5.  الآن بعد أن تم تحديث جهازك بأحدث نظام تشغيل ، حاول فتح Spotify مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة الآن. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاستمر في القراءة أدناه لمعرفة سبب هذه المشكلة وكيفية إصلاحها!

خاتمة

طالما أنك تستخدم التطبيق في بيئة إنترنت مستقرة ، فهناك احتمال ضئيل بأن تتعرض للانهيار. ومع ذلك ، إذا كنت تواجه مشكلة مع التطبيق ، فابحث عن بعض هذه المشكلات الشائعة. إذا كنت تواجه أيًا من هذه المشكلات ، فتأكد من التحقق من اتصالك بالإنترنت ، وتحديث جهازك ، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. إذا لم تساعدك هذه النصائح ، فحاول اتباع هذه النصائح الشائعة لتحرّي الخلل وإصلاحه لتشغيل تطبيق Spotify الخاص بك بسلاسة مرة أخرى.


قم بقراءة :  كيفية إيقاف تشغيل الوضع المظلم على Google

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-