أخر الاخبار

كيف تبدأ مشروعًا تجاريًا بدون أموال

يمكنك أن تبدأ مشروعًا تجاريًا بدون مال - طالما أن لديك بعض الصبر وسعة الحيلة والذكاء. سيعتمد رأس المال الذي تحتاجه في البداية أيضًا على نوع العمل الذي تحاول البدء فيه. في هذه المقالة ، سوف نستكشف بعضًا من أفضل الأفكار التجارية ذات رأس المال المنخفض أو بدون رأس المال ، وكيفية إنشاء وإطلاق عملك الجديد ، وكيفية الحصول على التمويل الذي تحتاجه للنمو.

كيف تبدأ مشروعًا تجاريًا بدون أموال




كيف تبدأ مشروعًا تجاريًا مجانًا في 4 خطوات

1. البحث عن فرص عمل بدون تكلفة


بالطبع ، سيتطلب بعض المشاريع التجارية الكثير من المال مقدمًا أكثر من غيرها. لقد قمنا بتجميع قائمة من الأفكار التي تتطلب القليل من رأس المال أو لا تتطلب أي رأس مال


إنشاء عمل خدمي


هل لديك مهارات أو مواهب أو معرفة متخصصة معينة يمكنك الاستفادة منها؟ ماذا عن الأشياء التي لا تمانع في القيام بها من أجل لقمة العيش؟ حاول بيع خدماتك. إليك بعض الأفكار:


1 كاتب مستقل ، إذا كان لديك قواعد جيدة ومهارة لوضع الكلمات في النص.

2 المسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، إذا كان بإمكانك إنشاء حملة تسويقية وتنفيذها.

3 مساعد افتراضي ، إذا كنت منظمًا ومهتمًا بالتفاصيل وذكيًا تقنيًا معتدلًا.

4 خدمات العامل الماهر ، إذا كنت جيدًا في إصلاح الأشياء.

5 خدمات أقل تخصصًا ، مثل تنظيف المنزل أو تمشية الكلاب أو غسيل السيارات.

6 بيع السلع المصنوعة يدويًا أو الأصول الرقمية

على الجانب الآخر من مشروع قائم على الخدمات حيث تبيع مهاراتك ، فكر في عمل تبيع فيه الثمار المادية لمواهبك. ربما تكون خياطة ، أو زعنفة أثاث ، أو عامل خشب ، أو قطاعة شموع.


يمكنك أيضًا بيع الأصول الرقمية ، مثل الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية عبر الإنترنت والقوالب أو المصنفات.


هناك الكثير من الأماكن لبيع هذه العناصر ، على منصات مثل: Etsy أو Amazon Handmade أو Facebook Marketplace يمكنك أيضًا إنشاء متجرك عبر الإنترنت على منصة التجارة الإلكترونية مثل Shopify ، ولكن ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى دفع رسوم شهرية صغيرة لمتجرك.


ابدأ متجر دروبشيبينغ


هل ترغب في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ولكن لا ترغب في التعامل مع تصنيع وتخزين وشحن منتجاتك الخاصة؟ دروبشيبينغ هو الجواب.


في نموذج العمل هذا ، أنت مصدر منتجاتك من الشركات المصنعة. عندما يقدم أحد عملائك طلبًا ، فإنك ترسل الطلب إلى الشركة المصنعة التي تتعامل مع جميع عمليات الشحن وترسل الطرد مباشرةً إلى عميلك. لا تحتاج أبدًا إلى التعامل مع مخزونك الخاص.

ابدأ متجرًا للطباعة عند الطلب

تعد الطباعة عند الطلب من الناحية الفنية شكلاً من أشكال دروبشيبينغ ، لكنها تستحق قسمًا خاصًا بها. من خلال الطباعة حسب الطلب ، تقدم تصميمات مسبقة الصنع يمكن طباعتها على عناصر مختلفة ، مثل القمصان وأكواب القهوة وحقائب الهاتف وحقائب اليد - سمها ما شئت.


عندما يقدم عميلك طلبًا عبر موقع الويب الخاص بك ، فسوف ترسل الطلب إلى الشركة المصنعة للطباعة عند الطلب ، والتي ستطبع العناصر على الفور وشحنها مباشرة إلى عملائك. لا يوجد مخزون مناولة.


يحتوي سوق Shopify على الكثير من الخيارات للاتصال بخدمات الطباعة عند الطلب . عندما يتعلق الأمر بالتصاميم ، يمكنك شراء تصميمات مسبقة الصنع ، أو تصميمها بنفسك إذا كانت لديك مهارات تصميم ، أو استئجار مصممي جرافيك من مواقع مثل Fiverr أو Upwork .


2. اكتب خطة عمل


على الرغم من عدم امتلاك جميع الشركات لخطة عمل ، إلا أن هذه يمكن أن تكون خطوة مهمة للحصول على مخطط خطي واضح يمكنك اتباعه وتحميل نفسك المسؤولية عنه. من الضروري أيضًا إذا كنت تبحث عن تمويل الآن أو بعد ذلك - سيرغب المستثمرون في معرفة نموذج عملك وأهدافك وكيف تخطط لتحقيق هذه الأهداف.


فيما يلي بعض الأشياء التي يجب تضمينها عند كتابة خطة عمل لمشروعك التجاري الجديد:


نبذة عن الشركة. قم بتضمين نموذج عملك وهيكله ، وفريقك ، والمنتجات و / أو الخدمات التي ستبيعها ، وخططك للوجستيات والعمليات.

البحث عن المتجر. استخدم البيانات لدعم سبب كون عملك فكرة جيدة ولماذا ستنجح على المدى الطويل. حدد أيضًا نطاق منافسيك ومعلومات عن الصناعة العامة والمكانة.

الخطة المالية واستراتيجية التسويق. ما هي خطتك لكسب المال على المدى القصير والمدى الطويل؟ إذا كنت تريد التمويل ، فذكر المبلغ الذي تبحث عنه ، وكيف ستستخدمه ، وكيف سيساهم في النمو على المدى الطويل.

3. إنشاء علامة تجارية


يأتي الآن أحد أكثر أجزاء كونك صاحب شركة صغيرة إثارة - وأحيانًا أكثرها إثارة للأعصاب. تحصل على صياغة علامتك التجارية في ما تريد.


فيما يلي الأساسيات التي تحتاجها لبناء علامة تجارية قاتلة :


الاسم التجاري. شيء جذاب ووصفي وفريد ​​من نوعه.

قصة العلامة التجارية. من أنت ، ما الذي تمثله ، وما الذي يجعلك متميزًا؟ ادمج جميع جوانب قصة علامتك التجارية في علامتك التجارية وموادك التسويقية.

شعار. اجعلها لافتة للنظر ومثيرة للاهتمام ، لكن لا تبالغ فيها. البساطة والنظافة هي دائمًا طريقة جيدة للذهاب. جرب Shopify Logo Maker .

نمط العلامة التجارية. قم بإنشاء "كتاب العلامة التجارية" الذي يحدد لوحة ألوان علامتك التجارية ، والخطوط ، وأسلوب الصور (التصوير الفوتوغرافي ، والرسوم التوضيحية ، والأنماط المرئية ، وما إلى ذلك) ، ونبرة الصوت.

أصول التسويق. الآن بعد أن أصبحت لديك الأساسيات ، تأكد من الحفاظ على اتساق كل شيء عبر جميع أصولك ، من موقع الويب الخاص بك إلى حسابات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإعلانات عبر الإنترنت لطباعة المواد مثل الملصقات وبطاقات العمل.


4. بناء موقع على الإنترنت


كان بدء عمل تجاري من الصفر عملية سهلة المحفظة حتى الآن. لكن لنكن واقعيين: بناء موقع على شبكة الإنترنت هو خطوة ذكية. سيكون موقع الويب الخاص بك بمثابة المحور الافتراضي لمشروعك الجديد - مساحة لعرض عروضك وتثقيف العملاء المحتملين حول ما لديك لتقدمه.

إذا كان التدفق النقدي يمثل مشكلة ، فستكون سعيدًا بمعرفة أن خطط Shopify's Starter تكلف 5 دولارات فقط شهريًا بعد الإصدار التجريبي المجاني الأولي. مقابل هذه التكلفة الصغيرة ، ستحصل على الأدوات التي تحتاجها لإنشاء موقع ويب احترافي وإجراء عملية البيع الأولى.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-