أخر الاخبار

كيف تستفيد من الهواتف القديمة؟


الاستفادة من الهاتف القديم

  •  السؤال المطروح هنا كيف نستفيد من الهواتف القديمة والمعطلة بدلا من التخلص منها؟
  • هناك الكثير من الطرق للاستفادة من الهواتف القديمة، وذلك بدلا من التخلص منها أو تركها بلا قائدة، خصوصًا إذا كنت من هواة الفتح و التنقيب على القطع ذات الأهمية الموجودة في الهاتف و التي يمكنك الاستفادة منها.
  • نعم إن الهواتف القديمة و التي عفا عليه الزمن لها بعض الاستخدامات، و تستطيع الاستفادة من بعض القطع الموجودة بها.
كيف تستفيد من الهواتف القديمة؟



القطع  و الأجزاء المختلفة في هاتفك القديم و التي يمكن الاستفادة منها:

الاستفادة من مسامير الهواتف القديمة

تستطيع الاستفادة من مسامير الهاتف الصغيرة، حيث نقوم بإزالتها، و الاحتفاظ بها ثم تستخدمها بعد ذلك عند الحاجة، أو تعتبر مسامير احتياطية لتعويض أي فاقد في المسامير المشابهة لها في الأجهزة المختلفة.


الاستفادة من بطاريات الهاتف القديمة

تستطيع استخراج البطارية القديمة و شحنها عن طريق شاحن هاتف، حيث توصل الطرف الموجب بالسلك الموجب و الطرف السالب بالسلك السالب و من ثم شحنها في الكهرباء، ثم تستطيع الاستفادة من تلك البطاريات، مثلا في عمل المشاريع العلمية لأخيك أو ابنك الصغير و الذي هو في المرحلة الابتدائية، ذلك عن طريق توصيل سلكا من البطارية مثلا بمطور صغير(نموذج مطور) و تشغيله عن طريقها.


الاستفادة من الجزء الخاص باهتزاز الهاتف(الفيبريشن)

هذا الجزء هو بمثابة محرك صغير (موتور) تستطيع الاستفادة منه و تشغيله، كما قلنا سابقًا مثلا في المشاريع العلمية في الدراسة، حيث انه لا يحتاج سوى لثلاثة فولت ليتم تشغيله.


مكبر صوت الهاتف

بعض مكبرات الصوت الهواتف لها أسلاك تعتبر بمثابة الطرف الموجب و الطرف السالب، و البعض الآخر لها مجسات صغيرة تمثل الطرف السالب و الطرف الموجب، و التي يمكن توصيلها بالكهرباء و تشغيلها، بعد إمدادها بكهرباء مقدارها 3 فولت.


مصابيح لوحة مفاتيح الهاتف

المصابيح المسئولة عن إنارة لوحة مفاتيح  الهاتف فهي مصابيح ليد ذات جودة رائعة جدًا، كما إنها صغيرة جدًا من حيث الحجم، و عند إمدادها بكهرباء قدرها 3 فولت ستلاحظ إضاءة ذات قوة عالية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-