حول هاتفك لكاشف عن الذهب


  • إنه منذ قديم الأزل و الإنسان يبحث عن المعادن و الثروات الموجودة في باطن الأرض، هذا و مع التقدم العلمي المذهل أصبح الآن هناك مجموعة من التطبيقات  على هاتفك الجوال تستطيع الكشف عن وجود الذهب بالإضافة إلى المعادن المختلفة.
  • نعم حول هاتفك الآن إلى جهاز كشف المعادن، و فكرة عمل التطبيق تشبه الأجهزة التي يستخدمها الجيولوجيون في عملهم عند البحث عن المعادن، و هي تلك الأجهزة الحساسة التي تكشف عن وجود المعادن المخفية في باطن الأرض، كنا دائما ما نجد أولئك المهندسون يسيرون فوق تلك المناطق المحتمل وجود معادن ثمينة فيها، ممسكين عصا في نهايتها جهاز كشف المعادن.
  • الآن و الجديد لقد قام بعض المطورين باستخدام تطبيقات مشابهة لأجهزة الكشف عن المعادن عن طريق الهاتف الجوال، و الفكرة هي انبعاث طاقة كهرومغناطيسية من الهاتف للبحث عن المعادن و عند وجود أي معدن بالقرب من الهاتف يرسل لك التطبيق إنذار للدلالة على وجود معدن، أي تستطيع القول أنه تم تحويل هاتفك لكاشف عن الذهب.

كيف تحول هاتفك إلى كاشف عن ذهب؟

الفكرة العلمية وماهية تطبيق اكتشاف الذهب بالهاتف تتضح عند تشغيل هذا التطبيق على الهاتف فإنه يجعل مستشعرات الهاتف تقوم بإنشاء مجال مغناطيسي حول الهاتف،  و عندما تقوم بتقريب مثلا معادن كالحديد أو النحاس أو الذهب من الهاتف، فإن المجال المغناطيسي المنشئ حول الهاتف يتأثر بهذه المعادن، و بطريقة علمية أكثر فإن شدة المجال المغناطيسي تتغير عندما تلتقي خطوط المجال المغناطيسي بمعدن معين، و عندما يحدث تغير في شدة المجال المغناطيسي فإن التطبيق يجعل الهاتف يرصد إشارة صوتية لكي يخبر المستخدم أن هناك معدن موجود حول الهاتف.

حول هاتفك لكاشف عن الذهب


طريقة تثبيت تطبيق كاشف الذهب و المعادن على الهاتف

  1. نتجه إلى متجر جوجل بلاي أو إلى متجر أبل ستورز، بحسب نوع هاتفك.
  2. ثم نكتب كاشف المعادن، ثم نقوم بالبحث، سوف نجد الكثير من التطبيقات.
  3. سوف نقوم باختيار تطبيق كاشف المعادن الذي لديه تقييمات مرتفعة.
  4. بعد القيام باختيار تطبيق كاشف المعادن، فعلينا القيام بتنزيل التطبيق.
  5. بعد اكتمال تحميل تطبيق كاشف الذهب و المعادن، نقوم بعد ذلك بفتح التطبيق.

شرح تطبيق كاشف الذهب و المعادن

  • بعد القيام بفتح واجهة التطبيق سنجد فيها رقما يدل على قياس شدة تغير المجال المغناطيسي، و يقاس بوحدة الميكروتسلا.
  • حيث أنه يستخدم مستشعرات الهاتف الموجودة في الركن الأعلى من جهة اليمين، و الركن الأعلى من جهة اليسار، و هما ما يستخدمها التطبيق لقياس شدة تغير المجال المغناطيسي.
  • ستجد في شاشة التطبيق الرئيسية بعض المعطيات مثلا( x,y ,z)، حيث أنهم لهم قيم مختلفة و تتأثر بقياس شدة المجال المغناطيسي، و هذه المعطيات
  •  تشكل لنا محاور خارج الهاتف، أي أن المجال المغناطيسي المنشئ حول الهاتف لديه يحدد مكان معين، و تعبر عنها تلك القيم السابقة.
  • الآن تستطيع أن تجرب بنفسك، وذلك إذا قربت الهاتف من معدن معين من مادة الحديد أو النحاس أو الذهب، و ستلاحظ بنفسك تغير في شدة المجال المغناطيس حيث ترتفع القيمة بعد قيام الجهاز باستقطاب ذلك المعدن، و بالطبع تختلف تلك القيمة تبعا، لنوع المعدن المستخدم.
  • نجد مثلا أن الحديد كان الأعلى في المعادن من حيث رصد الجهاز له، ذلك بسبب درجة تأثيره الكبيرة على شدة المجال المغناطيسي.

ملاحظة هامة عن تطبيق كاشف الذهب و المعادن

هذا التطبيق لا يعمل على جميع الهواتف و لكن الهواتف الحديثة فقط، و التي تستخدم مستشعرات مغناطيسية على أطراف الهاتف.

فيجب تجريب هذا التطبيق على هواتف الجيل الجديد و التي تحتوي على مستشعرات مغناطيسية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -