القائمة الرئيسية

الصفحات

تختفي Huawei من قائمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية الخمس الكبرى

 تختفي Huawei من قائمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية الخمس الكبرى

تختفي Huawei من قائمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية الخمس الكبرى



يبدو أن شركة Huawei الصينية لا تزال متأثرة بشكل كبير من تداعيات العقوبات الأمريكية القاسية التي فرضت عليها في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، وهذه العقوبات التي استهدفت بشكل خاص صناعة الهواتف الذكية ، لدرجة أن هواوي لم تعد كذلك. أحد الخمسة الأوائل في هذه الصناعة.



ونشر مكتب دراسات Strategy Analytics نتائج مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من هذا العام ، وهو الربع الذي سيطرت فيه Samsung على المبيعات التي بلغت 23 بالمائة من حصة السوق العالمية التي تقدر بنحو 77 مليون هاتف ذكي ، ثم Apple بـ 17 في المائة من حصة السوق المقدرة بنحو 57 مليون هاتف ذكي ، في المرتبة الثالثة شاومي بنسبة 15 في المائة ، أو ما يقدر بـ 49 مليون جهاز ، وفي المركز الرابع أوبو ، تليها فيفو ، فيما تراجعت هواوي إلى المراتب الأخيرة.



أشارت أرقام فبراير إلى أن سامسونج شحنت 24 مليون وحدة من الهواتف الذكية مقارنة بـ 23.1 في المائة من حصة السوق في الشهر الماضي ، متجاوزة منافستها شركة آبل التي قامت ببيع  23 مليون وحدة قبالة  22.2 في %  من الحصه اثناء الشهر الذي مضى . ثم جاءت الشركات الصينية في المراكز الثلاثة التالية ، وكلها Xioami في المركز الثالث بحصة 11.5 في المائة ، تليها فيفو بحصة 10.6 في المائة ، ثم OPPO بنسبة 8.5 في المائة.



تؤكد الأرقام الجديدة بشكل ملموس أن هواوي كانت تعيش في مواقف صعبة للغاية خلال الأشهر الماضية ، لدرجة أن البعض يشير إلى أن هذه قد تكون نهاية صناعة الهواتف الذكية للشركة الصينية.

reaction:

تعليقات