أخر الاخبار

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الروسية

 أفضل تطبيقات تعلم اللغة الروسية 

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الروسية
أفضل تطبيقات تعلم اللغة الروسية

سنقدم لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من أكبر وأفضل التطبيقات التي تتناسب مع كل الأذواق والمستويات لتعلم اللغة الروسية، مما يجعل من السهل تعلم أي لغة وبكل سهولة، فتعرف معانا على افضل تطبيقات تعليم اللغة الروسية.

1- تطبيق Memrise 

قبل أن نُحدثك عن مميزات هذا التطبيق  يجب أن تعرف أنه متوفر بأكثر من لغة مثل اللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية واللغة الفرنسية واللغة الألمانية واللغة الإيطالية واللغة اليابانية.

تعد اللغة الروسية من ضمن الكثير من دورات اللغة في تطبيق Memrise، حيث أنه يركز بشكل أساسي علي تعليم المبتدئين والمستويات المتوسطة ومساعدتهم في تعلم أساسيات اللغة الروسية بطريقة سهلة وممتعة دون أي ملل فهو يطلب منك تحديد أهدافك اليومية وعدد الدقائق التي ترغب في قضائها في استخدام التطبيق وكسب النقاط، ويبقيك علي إطلاع دائم بتقدم زملائك المتعلمين.

من المميزات الرائعة التي يوفرها التطبيق أيضاً هي فرصة استكشاف المحيط كما هو الحال في ألعاب الواقع المعزز مع الترجمة الفورية، وحتى يُمكنك من التقاط صورة مع الترجمة للاحتفاظ بها لوقت لاحق.

2- تطبيق busuu 

التطبيق متوفر باللغة الروسية ومتوفر بأكثر من لغة أيضاً كاللغة الإنجليزية واللغة اليابانية واللغة الإيطالية واللغة الفرنسية واللغة الألمانية واللغة الإسبانية واللغة البرتغالية واللغة الإندونيسية، ويعمل على كل من نظامي الأندرويد والأيفون.

مميزات التطبيق 

  • التطبيق مناسب جداً للمبتدئين والمتحدثين المتوسطين.
  • تتميز الدروس في هذا التطبيق بكثرة المفردات والاختبارات والحوار وممارسة المحادثة لمعرفة ما إذا كنت تستخدم العبارات التي تعلمتها بالنطق الصحيح أم لا.
  • التطبيق يعمل حتي في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.
  • يحتوي على أكثر من 150 وحدة لكل درس ويوفر كذلك دورات لغة أخرى.
  • يُسهل عليك عملية التواصل مع مستخدمي التطبيق الآخرين وتصحيح أخطائك من طرف المتحدثين المحليين.
  • يجعلك تساعد الآخرين على تعلم لغتك الأصلية.

3- تطبيق Duolingo 

يقدم هذا التطبيق دورة في تعلم اللغة الروسية وهو متوفر باللغة الإنجليزية فقط، ومتاح لكل من أجهزة الأندرويد والأيفون.

لن تكون في حاجة إلى حساب لكي تتعلم، لذلك ستجد نفسك سريعًا مغمورًا في كتل الدروس القصيرة والسهلة واحدً تلو الآخر، ستبقيك الأبجدية السيريلية والنحو الأساسي والعبارات والمفردات مقسومًا على الموضوع مدمنًا لفترة طويلة.

4- تطبيق  Clozemaster 

هو تطبيق من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الروسية ومتوفر للمتخدثين بأكثر من لغة مثل اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية واللغة الإسبانية واللغة الدنماركية واللغة الفرنسية واللغة الإيطالية واللغة البرتغالية واللغة اليونانية واللغة اليابانية واللغة العبرية واللغة البولندية واللغة المجرية واللغة الليتوانية.

وهو من أكثر التطبيقات تقدمًا، ومن الممكن أن يكون إضافة رائعة لتعلم اللغة في أي مرحلة كما يقول المطورون، يسعى تطبيق Clozemaster إلى تعريض المتعلمين للمفردات في السياق ويوفر لك اختبارات cloze حيث يتم تسجيل النقاط عن طريق حل الاختبارات والتعرف علي الكلمات المفقودة في الجمل أو الاختيار من أسئلة الاختيار من متعدد.

5- تطبيق HelloTalk

  • من مميزات هذا التطبيق أنه متاح  للمتحدثين بأي للغة تقريباً.
  • التطبيق عبارة عن منصة مُتاحة دائماً بشكل مجاني تماماً للتبادل العالمي للثقافة واللغة مع المتحدثين المحليين، يمكن إيجاد الأشخاص الذين يطابقون اهتمامات المستخدم، ويمكن التحدث معهم من خلال مكالمات الصوت والفيديو.
  • ومن مميزات هذا التطبيق أنه متاح لكل من أجهزة الأندرويد والايفون مما يجعله مفيد للجميع، كما أنه لا يقتصر علي اللغة الروسية فقط بل يحتوي على لغات أخري يمكن  تعلمها والاستفادة منها بشكل كبير.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-