القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيق لاستعادة الصور والملفات المفقودة لأجهزة آيفون وآيباد

مع التطور الهائل للهواتف الذكية أصبح معظمنا يعتمد عليها في معظم المهام اليومية مثل حفظ المستندات والبيانات الضرورية مثل: رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى، وربما حتى مستندات العمل الحساسة. وهذا هو السبب الضروري لأهمية الاحتفاظ بنسخة احتياطية للبيانات دائماً، تفادياً لحدوث كارثة فقد بياناتك الضرورية أو عُطل في هاتفك مثلاً، حيث ستستطيع وقتها استرجاع الملفات الضائعة بكل سهولة.


ولكن ماذا يحدث في حالة نسيانك لعمل نسخة احتياطية من البيانات، أو حدثت كارثة أدت إلي فقدانك النسخة الاحتياطية من البيانات أو حدث عُطل في هاتفك؟ هل تستطيع استرجاع بعض أو كل البيانات من جهاز تالف؟ نعم حيث تقدم الكثير من الشركات برامج استرجاع الملفات التي يمكن أن تفيدك في مثل هذه المواقف.


غالباً ما تكون تطبيقات وبرامج استرجاع الملفات مكلفة، ومع ذلك قبل أن تنفق أموال كثيرة، تستكيع إلقاء نظرة لمعرفة ما إذا كانت النسخة التجريبية المجانية متوفرو وبها الكثير من المميزات التي تمكن من استرجاع الملفات التي تريدها.

أفضل تطبيق لاستعادة الصور والملفات المفقودة لأجهزة آيفون وآيباد


أفضل تطبيق لاستعادة الصور والملفات المفقودة لأجهزة آيفون وآيباد


برنامج د. فون ـــ Dr. Fone


برنامج Dr. Fone يعتبر من أفضل برامج استرجاع الملفات المفقودة، فهو من تطوير شركة WonderShare المعروفة، ويتمتع بقدرته على استعادة البيانات المفقودة بكل سهولة بمجرد توصيل هاتف أيفون أو جهاز الآيباد بحاسوبك الشخصي.

حَمل برنامج Dr. Fone على جهاز ماك أو   جهازك الخاص ثم وصل هاتفك به عن طريق كابل Lightning، وابدأ في البحث عن الملفات المفقودة.

البرنامج يتميز بكفائته العالية على استرجاع الملفات بطريقة مباشرة، وبإمكانه استعادة كل من التقويم والصور وعناصر التذكير والرسائل، ورسائل البريد الصوتي، وسجل المكالمات، والإشارات المرجعية، والملاحظات، ومرفقات واتساب وغيرها.

الإصدار الموجود الآن 9.2.1 يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو اختيار الجهاز الذي ستقوم باسترجاع الملفات عليه، وتحديد أنواع الملفات التي ترغب في البحث عنها، ثم  النقر على خيار Start Scan ليبدأ فحص الجهاز المتصل والبحث عن الملفات المفقودة. خلال عملية الفحص تأكد من أن الجهاز متصل بالفعل طوال الوقت. ثم انتظر، حيث أن مدة الفحص تعتمد على حجم الذاكرة و البيانات المراد استرجاعها على هاتف آيفون أو جهاز الآيباد.

عندما ينتهي فحص كل البيانات التى يمكن العثور عليها علي الهاتف، سوف يتم عرضها قبل استعادتها لتتأكد من أنها الملفات التي ترغب في استرجاعها. ثم حددهم وانقر على زر “Recover” لتستطيع حفظهم على الحاسوب بنقرة زر واحدة.

والمعروف أنه بالرغم من وجود إصدار تجريبي إلا أنه ليس مفيدًا، حيث ستستطيع البحث عن الملفات وستجدها ولكن استرجاعها سيتطلب الإصدار الكامل المدفوع. وهذا يكلف حوالي 69.95 دولار.
reaction:

تعليقات