أخر الاخبار

كيفية إزالة رقم هاتفك من Instagram

 هناك جوانب سلبية لاستخدام Instagram. أحد أكبر المشكلات التي يواجهها الكثير من الأشخاص عند الانضمام إلى Instagram هو الاهتمام غير المرغوب فيه. إذا قمت بتنزيل التطبيق وبدأت في نشر صور لنفسك ، فمن المحتمل أن تبدأ في الحصول على متابعين على الفور تقريبًا. يحب بعض المستخدمين هذا النوع من الاهتمام ، لكن بالنسبة للآخرين ، قد يكون الأمر مخيفًا تمامًا. لهذا السبب ، سنوضح لك كيفية إزالة رقم هاتفك من Instagram حتى لا يتمكن الغرباء من معرفة هويتك دون الاتصال بك أولاً من خلال شبكة اجتماعية أخرى مثل Facebook أو Twitter. 

كيفية إزالة رقم هاتفك من Instagram

كيفية إزالة رقم هاتفك من Instagram

1 تغيير إعدادات حسابك

إذا كنت ترغب في إزالة رقم هاتفك بسرعة من Instagram دون أي خطوات خاصة أخرى ، فإن أول شيء يمكنك القيام به هو تغيير إعدادات حسابك. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على رمز الخط الثلاثي في ​​الزاوية العلوية اليمنى من خلاصتك واختيار "الحساب". سترغب بعد ذلك في تحديد "الخصوصية" لتغيير إعداداتك. من هناك ، يمكنك إلغاء تحديد المربع بجوار "الكشف عن أرقام الهواتف" لإخفاء رقم هاتفك من العرض العام. لن يمنع هذا المستخدمين الآخرين من العثور على حسابك ، لكنه سيمنع الأشخاص من رؤية رقم هاتفك - وهو عادة ما يكون مصدر القلق الأكبر. إذا كنت لا تريد تحديد هذا المربع ، فيمكنك أيضًا إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني من خلال النقر على "إخفاء بريدك الإلكتروني" بدلاً من ذلك ، ولكن هذا يتعلق به.

2 إخفاء رقم هاتفك بملصق

بينما يمكنك تغيير إعدادات حسابك بسرعة لإخفاء رقم هاتفك من Instagram بالكامل ، قد لا يرغب بعض الأشخاص في القيام بذلك - خاصةً إذا كانوا جددًا على التطبيق ويريدون الحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إخفاء رقم هاتفهم دون تغيير الإعدادات الافتراضية للتطبيق ، هناك خيار آخر متاح. يمكنك اختيار إخفاء رقم هاتفك بملصق عن طريق إضافة ملصق رقم خاص إلى مشاركاتك. لن يظهر هذا الملصق في الخلاصة ، لكنه سيظهر في تفاصيل مشاركاتك. من خلال إضافة هذا الملصق إلى صورك ، يمكنك الاحتفاظ برقمك خاصًا ما لم يأخذ شخص ما الوقت الكافي للنظر في تفاصيل كل منشور. هذه ليست الطريقة الأكثر أمانًا للحفاظ على خصوصية رقمك على Instagram ، ولكنها طريقة سهلة للقيام بذلك دون الحاجة إلى تغيير إعدادات حسابك.

3 استخدم اسم مستعار

إذا كنت تريد إزالة رقم هاتفك من Instagram ولكنك لا تريد استخدام ملصق أو تغيير إعدادات حسابك ، يمكنك أيضًا محاولة استخدام اسم مستعار. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء اسم مستخدم ليس اسمك الحقيقي. في الواقع ، يختار العديد من الأشخاص استخدام صيغة مختلفة لاسمهم أو اسمهم الحقيقي مع تهجئة مختلفة أو بلمسة إبداعية. حتى إذا تمكن شخص ما من العثور على اسمك المستعار ، فمن المحتمل ألا يتمكن من العثور على رقم هاتفك من خلال البحث في اسم المستخدم الخاص بك. هذا لأن Instagram لا يسمح للأشخاص بالبحث عن أسماء المستخدمين. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا يزال من الممكن اكتشاف اسمك المستعار إذا كنت مرتبطًا بحسابات وسائط اجتماعية أخرى - خاصةً إذا كنت تستخدم اسمك الحقيقي هناك. لهذا السبب ، من المهم أن تستخدم دائمًا اسمًا مستعارًا على Instagram وتجنب ربط حسابك بـ Facebook ،

4 قم بتشغيل وضع السفر

إذا كنت ترغب في إزالة رقم هاتفك من Instagram ولكنك لا تريد تغيير إعدادات حسابك أو استخدام اسم مستعار ، يمكنك أيضًا تشغيل ميزة وضع السفر في التطبيق. سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل جميع بيانات تحديد الموقع الجغرافي الخاصة بك ويجعل من المستحيل على الأشخاص معرفة مكانك في العالم. على الرغم من أن هذا لن يمنع الأشخاص من البحث عن اسم المستخدم الخاص بك والعثور على رقم هاتفك ، إلا أنه سيمنع الأشخاص من معرفة موقعك المحدد. إذا كنت ترغب في إزالة رقم هاتفك من Instagram دون استخدام اسم مستعار أو تغيير إعدادات حسابك ، فإن تشغيل وضع السفر سيكون أفضل رهان لك.

لماذا من الضروري إزالة رقم هاتفك من Instagram؟ 

1 من الضروري إزالة رقم هاتفك من Instagram لأنه طريقة سهلة للقراصنة للحصول على رقم هاتفك. كل ما عليهم فعله هو إلقاء نظرة على ملفك الشخصي على Instagram وسيتمكنون من رؤية كل ما تنشره. سيتمكنون أيضًا من رؤية عنوان بريدك الإلكتروني ، مما يسهل عليهم اختراق حساباتك الشخصية.

2 من الضروري إزالة رقم هاتفك من Instagram لأن هناك أشخاصًا يراقبون الخدمة باستمرار للأشخاص الذين ينشرون أرقام هواتفهم عبر الإنترنت. يمكن لهؤلاء الأشخاص بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لسرقة الأموال منك أو حتى إلحاق الأذى بك بطريقة ما.

3 من الضروري إزالة رقم هاتفك من Instagram لأن الناس يحتاجون إلى طريقة للوصول إليك عندما يريدون شيئًا منك أو إذا كانوا يريدون التواصل معك بشأن شيء مهم. في الأساس ، إذا أراد شخص ما منك شيئًا لا يمكنه الانتظار حتى اليوم التالي ، فمن المهم أن يكون لديه طريقة للاتصال بك على الفور حتى يتمكن من حل أي مشكلة يواجهها في أقرب وقت ممكن.

4 من الضروري إزالة رقم هاتفك من Instagram لأن هناك محتالين سيحاولون استخدام هذه المعلومات لخداع المستخدمين المطمئنين من خلال التظاهر بأنهم بحاجة إلى مساعدة في شيء ما وطلب المال في المقابل حتى يتمكنوا من ذلك. إنهاء أي مهمة تحتاج إلى القيام بها (مثل الدفع لشخص آخر يقوم بهذه المهمة). أصبح هذا النوع من الاحتيال شائعًا جدًا على شبكات التواصل الاجتماعي وهو أمر يجب إيقافه في أسرع وقت ممكن.

5 من الضروري إزالة رقم هاتفك من Instagram لأن هناك أشخاصًا يبحثون عن طريقة لكسب المال وسيحاولون الحصول عليها على نفقتك الخاصة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram بحيث يراقبون باستمرار صفحات الأشخاص الذين نشروا أرقام هواتفهم على ملفاتهم الشخصية. سيقومون بعد ذلك بالاتصال بهؤلاء الأشخاص ومحاولة بيع منتجاتهم أو خدماتهم التي لا يحتاجونها أو يريدونها من أجل تحقيق ربح.

خاتمة

Instagram هو تطبيق مشاركة صور شائع للغاية. يضم أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ، وتستمر شعبيته في النمو. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي شبكة اجتماعية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-