أفضل برنامج لتحرير الصور في عام 2022

أفضل برامج لتحرير الصور في عام 2022

أفضل برامج لتحرير الصور
أفضل برامج لتحرير الصور


لن تكون أفضل برامج تحرير الصور هي نفسها بالنسبة للجميع ، ولا تفترض أن أغلى البرامج هي الأفضل دائمًا. كل ذلك يعتمد على ما تحتاجه. يحتاج بعض المصورين إلى أداة تنظيم قوية ، والبعض يحتاج إلى تأثيرات إبداعية وإلهام بنقرة واحدة ، والبعض يحتاج إلى نوع الجودة التقنية التي لا يمكن أن توفرها إلا أفضل معالجة بتنسيق RAW. والبعض يحتاج بالطبع إلى التنقيح التفصيلي وأدوات التركيب القوية لمحرر الصور التقليدي.

لقد مر برنامج تحرير الصور بتحول جذري مثل الكاميرات الرقمية. في العديد من البرامج ، يمكنك الآن تحرير الملفات الأولية جنبًا إلى جنب مع ملفات JPEG دون أي معالجة وسيطة ، واستعادة تعديلاتك إذا غيرت رأيك وأنشأت عدة إصدارات "افتراضية" من نفس الصورة.

وأفضل برامج تحرير الصور اليوم لا تقوم فقط بإصلاح صورك وتصحيحها ، بل إنها تمنحك أفكارًا جديدة تمامًا حول الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه صورك مع الإعدادات المسبقة وملفات التعريف.

ولكن مع هذا التوسع الهائل في إمكانيات تحرير الصور ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة أن تطبيقًا واحدًا من غير المرجح أن يلبي كل تلك الاحتياجات ، وأن Photoshop - "ملك" محرري الصور لمرة واحدة - بالكاد يدير واحدًا أو اثنين. تتضمن خطة Adobe للتصوير الفوتوغرافي ، بالطبع ، Photoshop و Lightroom ، اللذان يغطيان مساحة أكبر بينهما - ولكن لا يزال هناك الكثير من المنافسين غير التابعين لـ Adobe الذين يمكنهم مطابقة نطاقهم.

يمكنك الحصول على الكثير من الملفات الشخصية والإعدادات المسبقة المختلفة لـ Lightroom ، ولكن لا يوجد شيء يطابق النطاق والاختراع لتلك الموجودة في DxO Nik Collection (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، أو Exposure X7 (يفتح في علامة تبويب جديدة) أو ON1 Photo RAW 2022 (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، على سبيل المثال.

أفضل برنامج لتحرير الصور في عام 2022


1. Adobe Photography Plan


على الرغم من قوته الهائلة والتحسينات الثابتة المستمرة ، فإن Photoshop سلس ومباشر للاستخدام. دعمه للتحديدات والأقنعة والطبقات لا مثيل له ، مما يجعله الأداة المفضلة للصور المركبة المعقدة.

على الرغم من سمعته من حيث التعقيد ، فإن Photoshop يقدم في الواقع واجهة نظيفة وسلسة للغاية.

 وفي الوقت نفسه ، يعتني Lightroom بجميع عمليات تنظيم الصور والتحرير غير المدمر والمعالجة الأولية والتأثيرات المحددة مسبقًا.

 Lightroom Classic هو أفضل خيار لتحرير "سطح المكتب" بشكل منتظم ، وبينما يوفر Lightroom تخزينًا مستندًا إلى السحابة لإتاحة جميع صورك في كل مكان ، وعلى أي جهاز ، فإنه يحتاج إلى مساحة تخزين سحابية تبلغ 1 تيرابايت ، مما يضاعف تكلفة خطة التصوير الفوتوغرافي.

 تستخدم آخر التحديثات في Lightroom الذكاء الاصطناعي لتحديد الموضوعات والسماء في صورك "بذكاء" ، وهي فعالة بشكل لا يصدق.

في النهاية ، بينما لا يزال هناك الكثير من المقاومة لنموذج اشتراك Adobe ، إلا أنه يتم اعتماده من قبل المزيد والمزيد من المنافسين ، وهو طريق فعال من حيث التكلفة للغاية في البرامج التي كانت ذات يوم باهظة الثمن.

2. Affinity Photo 1.10


نحن نشكو من أن هناك الكثير مما لا يفعله برنامج Photoshop ، ولكن الحقيقة هي أن هذا النوع من محرري الصور في المدرسة القديمة هو بالضبط ما يحتاجون إليه بالنسبة للعديد من المصورين. يمنحك Affinity Photo نفس الشيء تمامًا ، ولكن بدون اشتراك ، عبر دفعة واحدة منخفضة جدًا.

 تُباع Affinity Photo بسعر مناسب للميزانية ، لكنها تحتوي على الأدوات والميزات والقدرة على التنافس مع Photoshop وجهاً لوجه. يركز بشكل خاص على سوق التنقيح ، مع أدوات الاستنساخ والشفاء والتنقيح ، وأداة Inpainting لإزالة الكائنات تلقائيًا وشخصية Liquify (مساحة عمل) مخصصة لتأثيرات تشويه الصورة المترجمة.

 يعد Affinity Photo محرر صور قويًا للغاية يحتوي على أدوات وميزات أكثر من المساحة المتوفرة لإدراجها هنا ، بدءًا من تكديس التركيز ووضع خرائط درجات ألوان HDR إلى فصل التردد العالي. حتى الإصدار 1.10 ، تم تحسين Affinity Photo وتطوره بشكل مطرد منذ إطلاقه ، لكن Affinity لم يقم بشحن أي تحديث بعد.

3. Capture One 22


يبدو Capture One باهظ الثمن مقارنةً بـ Lightroom ، لكن قوته تكمن في جودة أدوات المعالجة والتحرير الأولية ، وقوة التعديلات المحلية المستندة إلى الطبقة وجاذبيته لسير العمل الاحترافي.

 إنه يعمل كأداة التقاط وتحرير مقيدة لمصوري الاستوديوهات مع سير عمل قائم على "الجلسات" وكأداة لفهرسة الصور على غرار Lightroom ، والبحث عنها ، وأداة تحرير غير مدمرة.

 يجلب Capture One 2022 ميزة دمج HDR جديدة - تعمل فقط على الملفات الخام ولكنها فعالة للغاية وذات مظهر طبيعي - وميزة دمج بانوراما أيضًا. يعمل Capture One في نافذة واحدة بدلاً من "وحدات" على غرار Lightroom ويحتوي على مجموعة عالية التخصيص من "علامات تبويب الأدوات".

 يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية في نظام الضبط المحلي المستند إلى الطبقات والذي يسهل رؤية التغييرات وتعديلها على عملك ، وهذا يتضمن الآن أقنعة التدرج الخطي والشعاعي "حدودي" والتي يمكنك تحريرها لاحقًا.

 عادةً ما تكون المعالجة الأولية لـ Capture One أكثر سلاسة ووضوحًا من معالجة Adobe أيضًا. يوفر التحديث الأخير الدعم لإصدار iPad القادم من Capture One.

4. DxO PhotoLab 5


تتمثل القوة الحقيقية لـ PhotoLab في معالجتها الأولية الرائعة ، وأداة تقليل الضوضاء DeepPRIME الفعالة بشكل مذهل (إصدار Elite فقط) ، وتعديلات الصورة المحلية الممتازة ، وتصحيحات العدسة الفعالة للغاية (والتلقائية). جودة الصورة التي تنتجها PhotoLab لا يعلى عليها.

على الجانب السلبي ، ستحتاج إلى إصدار Elite الأغلى ثمناً للحصول على ميزات DxO's DeepPRIME و ClearView Plus ، وإذا كنت ترغب في تطبيق تصحيحات المنظور (بمجرد تضمينها في Optics Pro) ، فستحتاج إلى الوظيفة الإضافية DxO ViewPoint أيضًا.

 أضافت DxO أيضًا PureRAW (يفتح في علامة تبويب جديدة) إلى مجموعة البرامج الخاصة بها - وهي أداة معالجة مجموعة أولية تحول الملفات الأولية العادية إلى "Linear DNGs".

لا تزال البرامج الأخرى تتعامل مع هذه الملفات على أنها ملفات أولية مع كل المساحة اللونية والدرجات اللونية التي تتوقعها ، ولكنها تتمتع بخصائص DxO الفائقة ، وتقليل الضوضاء وتصحيحات العدسة المطبقة مسبقًا.

 أخيرًا ، جلب PhotoLab 5 التوافق مع ملفات Fujifilm X-Trans ، بالإضافة إلى أداة تحديد / إخفاء جديدة والمزيد. إنها ليست رخيصة ولا صديقة للمبتدئين بشكل خاص ، ولكن نتائج PhotoLab 5 من الملفات الأولية هي من بين الأفضل ، إن لم تكن الأفضل.



مؤمن خالد
كاتب المقال : مؤمن خالد
السلام عليكم , خالد أحمد جيلانى من مصر وعمرى 21 عام أهوى التدوين وكتابة المقالات ,دخلت عالم السيو فى 2015 ,حاصل على العديد من الشهادات المعتمده فى التسويق من عدة مواقع وتحديداً قسم SEO , ومن اشهر تلك المواقع هى مهارات جوجل وإدراك وكورسيرا وايضاً تيرا كورسات وتعليمى و رواق . اعمل فى العديد من المواقع كمحلل سيو ومحسن أداء مواقع ، أيضاً أعمل ككاتب محتوي في عدة مواقع. أحب قراءة الكتب الخاصة بالتكنولوجيا لمواكبة الجديد ,احب أيضاً قرائة المقالات وأعشق مقالات موقع seo journal ,أحب الكتب الصوتية ومن أكثر القنوات التى احب أن أسمع لها هى أودولابى .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -